كيفية العثور على هاتفي المفقود ومحو بياناته عن بعد بدون تطبيقات

يبحث الكثيرون عن كيفية العثور على الهاتف المفقود أو محو بيانات الهاتف المحمول عن بعد، يوجد العديد من طرق البحث عن الهواتف المفقودة منها عن طريق تطبيقات ومنها عن طريق الساعات الذكية ومنها عن طريق حساب جوجل واليوم نشرح الكيفية بشكل مبسط، يجب أولاً تفعيل خاصية العثور على الهاتف من حسابك على جوجل حتى تتمكن من استخدام الخاصية إن تطلب الأمر.

خطوات تفعيل خاصية العثور على الهاتف عن بعد

لتفعيل الخاصية يجب أن يكون لديك حساب على جوجل دائم التشغيل أو بمعن أخر مرتبط بخدمات جوجل بلاي ولتفعيل الخاصية من خلال حسابك كل ما عليك فعل الخطوات التالي ذكرها:_

  • قم بفتح متصفح جوجل من جهازك الجوال.
  • قم بالضغط على الموقع الجغرافي.
  • من الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الإعدادات.
  • من الإعدادات قم بالضغط على الأمان ( أمان الحساب).
  • من الأمان قم بالضغط على تفعيل خدمة العثور على جهازي.

إعدادات المصادقة والظهور على جوجل

قبل تلك الخطوة يجب التأكد من تفعيل الموقع الجغرافي على جهازك، يجب التأكد أن الإعدادات المفضلة في جهازك تضمن لك مستوى ظهور في جوجل جيد، الخطوة التالية هو تفعيل خاصية التحقق بخطوتين وهي خطوة هامة للحفاظ على أمان الهاتف وهي عبارة عن إضافة رقم أخر إلى حسابك على جوجل.

العثور على جهازي أو محو بياناته

  • قم بالدخول إلى موقع https://www.google.com/android/find  وقم بتسجيل دخولك إلى حسابك على جوجل.
  • في حالة فقد الهاتف سيتم إشعارك بمكان وجود الهاتف أو مكان قريب له على الخريطة .
  • إذا رغبت في محو بيانات الهاتف قم بالضغط على تفعيل القفل ومحو البيانات.

تشغيل صوت: يستصدر هذا الإجراء رنينًا من هاتفك بأعلى مستوى صوت لمدة 5 دقائق حتى في حال ضبطه على الوضع صامت أو اهتزاز.تأمين الجهاز:  يؤدي هذا الإجراء إلى إغلاق الهاتف باستخدام رقم التعريف الشخصي أو النقش أو كلمة المرور،ويمكنك إعداد قفل إذا لم تفعل ذلك من قبل. ولمساعدة شخص في إعادة هاتفك إليك، يمكنك إضافة رسالة أو رقم هاتف إلى شاشة القفل،محو بيانات الجهاز: يحذف هذا الإجراء جميع البيانات على هاتفك نهائيًا (ولكن قد لا يحذف البيانات على بطاقات SD). وبعد محو البيانات، لن تعمل خدمة “العثور على جهازي” على الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. كنان يقول

    اريد محو بيانات

  2. كاظم عبد شنيبه يقول

    شكرالكم
    لم يسمح لي باعطاء البريد الالكتروني