كيفية العثور على هاتفك المسروق

من ضمن المقتنيات الشخصية التي يتم سرقتها باستمرار وبكثرة الهواتف المحمولة نظرًا لصغر حجمها وسهولة انتشالها من مالكيها، لكن مع تقدم التكنولوجيا أصبح الآن بإمكانك العثور على هاتفك المحمول سواء أكان اندرويد أو آيفون ويمكنك حذف البيانات الخاصة بجهازك إذا لم تتمكن من استعادته لكي لا يطلع عليها أحد، في هذا المقال سنوضح لكم بالتفصيل كيفية العثور على هاتفك المسروق سواء أكان اندرويد أو آيفون، كما سنوضح لكم كيفية حذف البيانات الخاصة من الهاتف المسروق.
كيفية العثور على الاندرويد المسروق
أولًا سنتعرف معًا على كيفية العثور على هاتفك الاندرويد وسنوضح لك الكيفية في خطوات بسيطة:
أولًا يجب عليك الدخول إلى موقع اندرويد.كوم وتسجيل الدخول عن طريق استخدام حساب جوجل الموجود على هاتفك المسروق، وفي حالة ما إذا كنت تستخدم الحساب لأكثر من هاتف حدد نوع الهاتف المسروق فقط.
ثانيًا: عند الاتصال بهاتفك بعد بضع دقائق يتم إرسال الموقع التقريبي والذي قد يتواجد فيه هاتفك المحمول، وإذا لم يتمكن البرنامج من تحديد الموقع الحالي سوف يتم إعلامك بآخر موقع معروف له.
ثالثًا من خطوات معرفة كيفية العثور على هاتفك المسروق سوف تظهر لديك بعض الخيارات الأخرى والتي تساعدك في معرفة مكان هاتفك والعثور عليه بشكل أسرع وهذه الخيارات تظهر بعد النقر على جملة تفعيل القفل ومحو البيانات، وهذه الخيارات هي:
محو البيانات وبمجرد الضغط عليها يتم محو كافة البيانات الشخصية وفي بعض الأحيان لا يتم حذف البيانات الموجودة على بطاقة Sd علاوة على أنه بمجرد حذف البيانات لن تتمكن من تحديد موقع الهاتف لذا وجب التنبيه.
ومن الخيارات التي تظهر لك خيار تأمين الجهاز حيث يتم قفل الجهاز ولا يمكن لأي أحد فتح الهاتف إلا عن طريق معرفة كلمة المرور.
والخيار الثالث هو تشغيل الصوت حتى تتمكن من سماع الأصوات الموجودة بجانب الهاتف.
كيفية العثور على الايفون المسروق
أما بالنسبة لجهاز الايفون فإن طريقته تختلف قليلًا عن طريقة الاندرويد فيما يلي سوف نوضح لكم كيفية العثور على هاتفك المسروق إذا كان آيفون:
ميزة Find my phone هي ميزة موجودة فقط على أجهزة الايفون فبمجرد تفعيل حساب iCloudيمكنك تقفي هاتفك المسروق ومعرفة موقعه الحالي بكل سهولة والموقع الذي يتوجه إليه في حاله تحرك الهاتف.
يتم هذا الأمر من خلال إدخال بيانات الحساب الخاص بك على موقع iCloudوقم بتحديد نوع الجهاز المفقود، ثم بعد ذلك سوف يظهر لك موقع الهاتف بدقة، وما إذا كان الهاتف الخاص بك يتحرك من مكان لآخر أم ساكن.
إذا كان الهاتف قريب منك تتوافر خاصية في الموقع بمجرد الضغط على هذا الخاصية سوف يصدر الهاتف صوت عالي جدًا يمكنك من خلاله معرفة مكان هاتفك والعثور عليه بكل سهولة.
من خطوات كيفية العثور على هاتفك المسروق تأمين الجهاز بمجرد الدخول على الموقع حتى لا يتطلع أحد على بيانات الشخصية، وإذا كان يتواجد على هاتفك حسابك في المصرف أو بيانات خاصة بالعمل فسوف تتعطل جميعها كما سوف تتعطل جميع التطبيقات الموجودة على هاتف الايفون.
هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، ذكرنا لكم في هذا المقال كيفية العثور على هاتفك المسروق سواء أكان الهاتف المسروق اندرويد أو هاتف آيفون، يجب أن نعلمكم أن كافة الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة مكان هاتفك المسروق تحتاج إلى اتصال هاتفك المسروق بالانترنت وتعمل الطريقة في أي وقت يتصل بها الهاتف بالانترنت.

كيفية العثور على هاتفك المسروق 1 29/9/2020 - 1:49 ص