كيفية الربح من اليوتيوب بدون الاعتماد على جوجل أدسنس

طرق الربح من اليوتيوب كثيرة جداً، من أشهر طرق الربح هي إعلانات جوجل ادسنس، وبسبب وجود شروط صعبة في قبول قنوات يوتيوب لإعلانات ادسنس أصبح الأمر معقد نوعاً ما، في هذ الموضوع ستعرف كيف تربح من اليوتيوب بطرق أخرى غير جوجل أدسنس.

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

  1. عمل مراجعات على يوتيوب والربح منها

انتشرت في الفترة الأخيرة قنوات عمل مراجعات للهواتف الجديدة، طبعاً هم يربحون من الأفلييت أو التسويق بالعمولة، وهذا ربحه كبير، يعني مثلاً 100 الف شخص شاهد الفيديو و100 شخص اشترى الهاتف من الرابط المذكور دائماً في وصف الفيديو، سيكون ربح صاحب الرابط أو صاحب هذا الفيديو كبير، لان يوجد مواقع تربح منها في الهواتف نسبة عمولة 2% تقريباً بالدولار، فـنفترض أن الهاتف بـ 200 دولار، فهو يربح 4 دولار نضربها في 100 هاتف فيصبح ربحه 400 دولار من فيديو واحد فقط، اي ما يعادل حالياً بالعملة المصرية 7 الاف جنيه وكسور، وكل هذا من فيديو واحد فقط.

2. الربح من تقديم تجربتك مع شيء معين

مثلاً انت عملت قناة نظامها هو Vlog أو مشاركة حياتك أو مشاركة يومك في السفر وهكذا، فتقرأ كتاب معين وتقول انه رائع وتذكر مميزاته وانك تستفيد منه، وتضع رابط تسويق بالعمولة اسفل الفيديو، سواء كتاب على موقع امازون أو موقع غيره، فـ نفترض ايضاً أن 100 الف شخص شاهدوا الفيديو، فستربح كثير جداً.

3. الربح من بيع الملفات

على سبيل المثال تقدم فيديو عن كورسات أو فيديوهات تعليمية، وتستغل المتابعين بأنك تعمل كتاب بصيغة PDF ويحتوي الكتاب على كورس تعليمي في مجال معين، وليكن مثلاً تعلم اللغة الإنجليزية، ستجد الكثير يعمل مشاركة للفيديو وتقول أن الكتاب يحتوي على مستويات تعليميه من البداية واختبارات ويوجد جوائز لمن يربح في امتحان بعد تعلم ما في الكتاب.

وستجد الكثير جداً من الناس يشترون كتابك، سواء وضعته على موقع كليك بانك، أو موقع مثل شير كاش أو غيره أو حتى بيع الملف على باي بال، لمن يرسل لك المال، أو تأخذ المال من خلال رفع الكتاب على اي منصه، أول عمل تطبيق وتضع فيه الكتاب وترفعه على جوجل بلاي أو اي توينز ومن يحمل الكتاب يجب أن يشتريه أولاً بدفع المال.

ذكرت لكم أبرز وأفضل الطرق التي يمكن أن تربح من خلالها على يوتيوب، عليك فقط أن تجتهد وتفكر، وتبحث في يوتيوب وتشوف الفيديوهات، وتأخذ الفكرة منها وفكر كيف تربح من فيديوهات مثلهم، ابتكر فكره جديده واربح منها، وستجد الربح دائر على حسب جهدك وعملك وفكرتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد