كيفية الحصول على علامة التوثيق في انستجرام وشروط الحصول عليها

نشاهد يوميا الكثير من حسابات الانستجرام الموثّقة بالعلامة الزرقاء، مثل حسابات المشاهير والحسابات الخاصة بالشركات والعلامات التجارية الشهيرة، وربما تساءلت، كيف أحصل على هذه العلامة، لذلك سنشرح لكم في هذا المقال كيف تقوم بتوثيق حسابك على الانستجرام، وما هي شروط الحصول عليها ولكن، السؤال الذي يطرحه البعض، هل الجميع مؤهل للحصول على علامة توثيق الحساب؟، بالطبع لا، فهناك شروط تضعها الانستجرام لتوثيق حسابك، فإذا كنت مؤهل لهذه الشروط تستطيع توثيق حسابك بسهولة، وإذا كنت غير مؤهل فلا تستطيع الحصول عليها إلا بعد أن تحقق شرط من هذه الشروط.

شروط الحصول على شارة التحقق في الانستجرام

هناك أربع حالات يمكنك فيها توثيق حسابك على الانستجرام

  1. أن يكون الحساب المراد توثيقه خاص بشخصية عامة أو شخصية مشهورة.
  2. أن تكون تعمل في شركة عالمية، أو أن تكون شيءيطلق عليه في الانستجرام (media partner) ويقصد بها شريك إعلامي، ومن أشهر الشركاء الإعلاميين عربيًا روتانا وأم بي سي، وفي حالة انك تعمل مع أحد الشركاء الإعلاميين أو في شركة كبيرة سيقوم الشريك الإعلامي أو الشركة بتوثيق حسابك دون تدخل منك.
  3. أن يكون الحساب تابع لمنظمة حكومية أو رئيس دولة مثلًا، أو ملك، ففي هذه الحالة التوثيق يكون أسهل وأسرع من باقي الطرق
  4. أن يكون الحساب خاص بعلامة تجارية شهيرة، أو أنك قمت بعمل إعلانات ممولة لهذا الحساب بمبلغ يتخطى الـ 10 آلآف دولار شهريا لمدة ثلاثة أشهر.

فإذا أردت الحصول على شارة التّحقق يجب أن يستوفي حسابك شرط من هذه الشروط

كيفية الحصول على شارة التحقق لـحساب الانستجرام

بعد أن تعرّفت على الشروط نأتي لطريقة طلب الحصول على العلامة الزرقاء،

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الانستجرام.
  2. افتح حسابك الشخصي، ثم اضغط على .
  3. ثم قم بالنقر على الاعدادات>الحساب>طلب التحقق
  4. سيظهر معك نموذج عليك كتابة بياناتك فيه، قم بكتابة إسمك بالكامل، والخانة التالية إكتب فيها إسم شهرتك، ثم إختر فئة حسابك، ثم قم بتصوير بطاقتك الشخصية أو جواز السفر إذا كان متوفر لديك، وقم بإرسال هذا النموذج، وسيتم الرد عليك من قِبل الإنستجرام بقبول التوثيق إذا كنت تستوفي شرط من الشروط السابق ذكرها أو بالرفض إذا كان حسابك غير مؤهل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد