كيفية الحصول على برامج Microsoft 365 بشكل مجاني

تعتبر سلسلة برامج Microsoft 365 من أشهر برامج الكمبيوتر وأكثرها إفادة لمستخدمي الكمبيوتر، فلا يوجد كمبيوتر إلا ويحتاج إلى هذه البرامج، ولكن المشكلة تكمن في أنه لكي تحصل على البرامج يجب أن تشترك بشكل مدفوع لكي تحصل عليها، لذا نقدم لكم في هذه المقالة طريقة الحصول على هذه البرامج بشكل مجاني تمامًا.

برامج Microsoft 365

وتحتوي سلسلة برامج Microsoft 365 على مجموعة البرامج الشهيرة الوورد والأكسل والباوربوينت ومايكروسوفت تيمز والاوت لوك، حيث في المعتاد يجب الاشتراك بشكل شهري أو سنوي لكي تحصل على هذه البرامج، وعادة ما يتراوح سعرها بين 70$ و100$ بشكل سنوي.

كيفية الحصول على برامج Microsoft 365 مجانًا للطلاب والمعلمين

وتعتبر سلسلة البرامج هذه أكثرها إفادة أثناء استخدام الكمبيوتر، ولكنها في نفس الوقت تعتبر مرتفعة السعر، وإليك طريقة الحصول عليها بشكل مجاني للطلاب والمعلمين:

  • توفر لك شركة مايكروسوفت استخدام هذه البرامج بشكل مجاني إذا كنت طالب أو معلم عن طريق البريد الإلكتروني الجامعي، كل ما عليك فعله هو إدخال بريدك الجامعي ثم الضغط على ابدأ باستخدام Microsoft 365 بشكل مجاني، وغالبًا ما يتم الموافقة على الطلب.
  • وتوفر الشركة عرضًا أيضًا للخريجين لاستخدام البرامج، حيث يمكنك الاشتراك الشخصي في البرامج مقابل 12$ فقط لمدة سنة واحدة بعد التخرج.

كيفية الحصول على برامج Microsoft 365 بشكل مجاني للأشخاص الآخرين

إذا لم تكن معلم أو طالب وتريد الحصول على سلسلة البرامج هذه يمكنك الوصول إلى بعض البرامج وليس جميعها، وهي برامج الوورد والأكسل والباوربوينت والأوت لوك وسكاي بي، وإليك طريقة الحصول عليها بشكل مجاني للأشخاص العاديين.

  1. افتح موقع الشركة الرسمي Office.com.
  2. سجل الدخول إلى حساب المايكروسوفت أن أنشئ حساب جديد بشكل مجاني.
  3. حدد التطبيق الذي تريد استخدامه واحفظها في الكلود بواسطة One drive.

بالتأكيد تتساءل عن كيف يمكن أن يكون هناك نسخة مجانية وأخرى مدفوعة إذًا لا يوجد حاجة إلى شرائها، ولكن في الحقيقة أن مميزات البرامج المجانية محدودة بالنسبة إلى النسخ المدفوعة، حيث لا يمكنك استخدامها إلا بوجود إنترنت متصل وعن طريق المتصفح فقط، ولا يمكنك تنزيلها على الكمبيوتر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.