كيفية الحصول على أي صورة لأي شيء بخلفية شفافة “PNG” من الإنترنت بشكل مجاني

تمثل الصور القابلة للصق في الإنترنت أو ما تعرف بـ PNG أهمية كبيرة بالنسبة للمصممين لما فيها من سهولة للاستخدام في التصميمات بشكل مبسط وبدون تعقيدات، وصور الـ png هي الصور القابلة للصق بخلفية شفافة والتي توجد على الإنترنت في شكل قصاصات فنية كما يسميها جوجل، وتتيح لك هذه الصور إمكانية وضعها في أي تصميم بخلفية مفرغة بسهولة من خلال النسخ واللصق فقط.

كيفية الحصول على أي صورة لأي شيء بخلفية شفافة "PNG" من الإنترنت بشكل مجاني 2 20/6/2021 - 10:50 ص

ويمكنك القيام بتفريغ الخلفية وتحويل الصور التي لديك لصور PNG من برنامج الفوتوشوب أو أي موقع آخر يتيح لك إمكانية تفريغ الصور أون لاين، ويمكنك الاستعانة بموقع فوتوبيا على سبيل المثال لتفريغ الخلفية من أي صورة على جهازك، وهناك أيضاً طرق أخرى نستعرض أبرزها هنا.

كيفية الحصول على أي صورة لأي شيء بخلفية شفافة "PNG" من الإنترنت بشكل مجاني 1 20/6/2021 - 10:50 ص

للبحث عن أي صورة في الإنترنت بتنسيق PNG قم فقط باتباع الخطوات التالية، وتشمل هذه الطريقة الصور الشائعة للأشكال المعروفة مثل الأشكال الهندسية أو الشعارات المعروفة، ولا يمكنك على سبيل المثال الحصول على صورة PNG لسيارة ذات شكل معين أو طراز محدد، وذلك لأن الصور التي ستجدها في جوجل ستكون محدودة جداً.

صورة بتنسيق PNG
صورة بتنسيق PNG
  1. قم بفتح محرك جوجل من أي متصفح انترنت.
  2. ابحث عن أي شيء وليكن على سبيل المثال صورة لقط أو كلب، قم بتحديد الصور فقط لعملية البحث.
  3. قم بفتح نافذة الأدوات من أعلى الصفحة وتحديداً من أسفل شريط البحث، حدد خيار النوع واختر القصاصات الفنية، وستجد حينها صوراً بخلفيات شفافة أو صور بخلفيات بيضاء.

ولجعل عملية البحث عن الصور أكثر تحديداً قم بالدخول لموقع PNGIMG.COM من هنا، يوفر هذا الموقع مكتبة هائلة من الصور المجانية لأي شيء يخطر في بالك، ويستخدم الكثير من المصممين هذا الموقع للعثور على الصور بشكل احترافي بدلاً من البحث في جوجل.

كيفية البحث عن الصور ذات الخلفية الشفافة من موقع PNGIMG.com:

ستجد أن مواضيع البحث الاعتيادية موجودة في الموقع بترتيب ابجدي بالأحرف الإنجليزية، وللأسف فإن الموقع لا يتوفر للمستخدمين باللغة العربية لكن يمكنك الاستعانة بترجمة جوجل لإكمال البحث.

  • قم بالبحث عن أي شيء تريده وليكن على سبيل المثال صوراً للاعب ميسي أو رونالدو، ستجد بعض الاقتراحات من الموقع، اختر نتيجة البحث الأولى وحدد الصور “Images” بدلاً من خيار “Web” وستجد عدداً لا بأس به من الصور في الموقع، اضغط على خيار التحميل وستجد أن الصورة باتت جاهزة للإستخدام.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.