كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام

يعتبر Instagram من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي استخداماً على المدار الشهري في العالم، حيث تتيح لك منصة انستجرام مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والموسيقى على حسابك الشخصي، ولكن أيضاً يمكن أن تتعرض لخطر الأمان والخصوصية، لأنك لا تعرف معظم الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك،و غالباً ما يتعرض مستخدمو انستغرام للضغط والإساءة من الآخرين في التعليقات على الصور ومقاطع الفيديو، مما يدفعهم إلى حذف حساباتهم بشكل دائم أو مؤقت.

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام 1 13/10/2020 - 9:11 م

ولكن أصبحت انستغرام توفر لك ميزة حظر التعليقات المسيئة من خلال مجموعة من الأدوات الفعالة التي ستساعدك في حفظ خصوصيتك وأمانك عند استخدامك للتطبيق.

كيفية منع التعليقات المسيئة على المنشورات في إنستاجرام بسهولة

يمكنك منع التعليقات الغير مرغوب فيها على انستجرام من خلال 3 طرق سهلة ولا تحتاج إلى أي مجهود منك ولن تأخذ وقتاً طويلاً في هذه العملية.

تفعيل خيار إخفاء التعليقات المسيئة في إنستجرام

  • انتقل إلى تطبيق إنستاجرام في هاتفك سواءً كان يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS.
  • انتقل إلى حسابك الشخصي من خلال الضغط على صورتك التي تظهر في الزاوية السفلية اليمنى.
  • اضغط على أيقونة الخطوط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى القائمة الجانبية، ثم اضغط على خيار الإعدادات (Settings).

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام

  • اضغط على خيار الخصوصية (Privacy).
  • ضمن قسم التفاعلات (Interactions)، اضغط على خيار التعليقات (Comments).
  • ستجد خيار يحمل اسم إخفاء التعليقات المسيئة (Hide Offensive Comments) قم بتفعيله ان لم تجده مفعلاً.

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام

وهذه الميزة مقدمة من قِبل انستجرام لتقوم باكتشاف التعليقات غير المرغوب فيها أو غير اللائقة وتقوم بحظرها قبل أن تصل إليك، حيث تعتمد في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتقوم بحظر التعليقات المسيئة على منشوراتك، والردود غير اللائقة التي قد تتلقاها على قصصك، وكذلك حظر التعليقات المسيئة أثناء البث المباشر.

إقرأ أيضاً: فيس بوك يواجه دعوى قضائية أخرى لانتهاك الخصوصية

قد تستمر بعض التعليقات المسيئة في الظهور؛ وذلك لأن خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تُشغلها تستمر في التعلم بناءً على ما تحدده أنت والمستخدمون الآخرون، لذلك قد لا تعتبر هذه الميزه حلاً فعالاً في حظر التعليقات المسيئة ف انستجرام.

ولكن هناك خيار أخر يُسمى (التصفية اليدوية) Manual Filter هو حلاً مناسباً وفعالاً إلى حدٍ ما، حيث يتيح لك إمكانية اختيار الكلمات أو العبارات التي تُعتبر مسيئة. وإذا اكتشفت منصة إنستاجرام تعليقاً يحتوي على أي منها فستقوم تلقائياً بحظره.

تفعيل التصفية اليدوية لحظر التعليقات المسيئة في إنستجرام

  • يتم التفعيل من خلال الضغط على زر التبديل الذي يوجد بجوار (التصفية اليدوية) Manual Filter.
  • ثم سيظهر لك حقل نص يمكنك أن تقوم بإدخال الكلمات التي لا تريد رؤيتها في التعليقات، وإن أردت إضافة أكثر من كلمة واحدة، فلا تنسَ فصلهم بفاصلات.

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام

تدعم الميزة اللغة العربية أيضاً؛ لذلك يمكنك إدخال الكلمات التي لا تريد رؤيتها في التعليقات باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو بكليهما حسب رغبتك.

  • يوجد أيضاً خيار ثالث والذي يُسمى تصفية معظم الكلمات التي تم الإبلاغ عنها (Filter Most Reported Words)، حيث سيقوم هذا الخيار بعد تفعيله إلى حظر جميع التعليقات التي تتضمن الكلمات والعبارات، والتي غالباً ما تكون موجودة في التعليقات التي يُبلِّغ عنها المستخدمون باعتبارها مسيئة أو غير مرغوب فيها.

كيفية الإبلاغ عن التعليقات المسيئة في إنستاجرام:

يمكنك الإبلاغ عن تعليق شخص ما في إنستاجرام سواء كان هذا التعليق على منشور خاص بك أو منشور يظهر في صفحتك الرئيسية بعدة خطوات سهلة.

  1. كل ما عليك فعله هو الضغط طويلاً على التعليق الذي تريد الإبلاغ عنه حتى تظهر لك أيقونة علامة التعجب في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. اضغط على أيقونة (علامة التعجب)، ثم اضغط على خيار (الإبلاغ عن هذا التعليق) Report This Comment.
  3. سيظهر لك خياران، هما: (مزعج) it’s spam، أو (غير مرغوب فيه) it’s inappropriate، حدد الخيار الذي تراه مناسباً.

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك في إنستجرام