كيفية التخفي على الإنترنت، 3 طرق بسيطة تساعدك على اخفاء نفسك وتصفح الانترنت بشكل آمن

يبحث الكثير من الناس دائماً عن الخصوصية عند تصفح الانترنت، وللتمتع بالخصوصية عند التصفح يجب عليك فهم كيفية عمل عنوان الـ IP الذي تتصل بالأنترنت من خلاله ومن ثم يمكنك مواصلة القراءة للتعرف على بعض الحلول المبتكرة للتخفي عبر الانترنت عن طريق إخفاء عنوان الـ IP.

ما هو عنوان الـIP :

عنوان الـ IP يمثل بطاقة الاتصال الخاصة بك، وبدون عنوان الـ IP تستحيل عملية الاتصال عبر الانترنت تقريباً، ويمكن لعنوان الـ IP أن يسبب لك بعض المشاكل إذا كان مرئياً للعامة على الرغم من سهولة اخفائه، وتوجد عدة طرق يمكن أن تخفي بها عنوان الـ IP بسهولة.

  • استخدم الـ vpn:

يقوم الـ vpn بتغيير معرف الـ IP الخاص بك فقط ولا يقوم بإخفائه تماماً، ويُنصح باستخدام الـ vpn المدفوع لضمان الحصول على أفضل النتائج.

  • متصفح تور:

متصفح تور أو ما عرف بمتصفح البصلة، هو متصفح انترنت يستخدم الاتصال المشفر على شبكة الانترنت ويعتبر الأكثر أماناً، وباستخدام تور يمكنك التصفح بكل أمان وبدون قلق.

  • استخدم البروكسي:

البروكسي هو خادم قد يكون عبارة عن أحد أنظمة الكومبيوتر أو أحد البرامج التطبيقية، ويستخدم البروكسي كوسيلة للتحايل على أنظمة شبكات الانترنت الموضوعة مسبقاً مثل نظم المدارس والجامعات التي تمنع المستخدمين من الوصول لبعض المواقع كـ فيسبوك.

يمكنك التعرف على مفهوم البروكسي والطريقة التي يعمل بها من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد