كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي أو Mac

يُعرف تيك توك بأنه تطبيق للجوال، ولكن قد يرغب بعض المستخدمين في معرفة كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي أو ماك، بدلًا من قضاء ساعات أمام شاشة صغيرة لمشاهدة مقاطع فيديو، مما قد يسبب تعبًا جسديًا وخاصة في الرقبة، ومشاكل للعيون، فكيف يمكن استخدام تطبيق تيك توك على سطح المكتب (الكمبيوتر الشخصي) وكذلك كيفية تنزيل مقاطع فيديو تيك توك على جهاز الكمبيوتر وغيرها من الميزات التي يمكن الحصول عليها نفسها ولكن على شاشة أكبر، كل ذلك سنشرحه في هذه المقالة.

كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي أو Mac

كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي

كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي أو Mac
كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر شخصي أو Mac

ما الفرق بين إصدار تيك توك للجوال وإصدار الويب؟

باعتبار أن تطبيق تيك توك هو تطبيق للهواتف الذكية، فهل يمكنك استخدام TikTok على سطح المكتب؟ الإجابة ببساطة نعم، حيث يعمل إصدار تيك توك لسطح المكتب بشكل مشابه لإصدار الهاتف الجوال.

كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر

في تطبيق تيك توك للجوال وبعد فتحه يتم نقل المستخدم مباشرة إلى صفحة لك، وثم يمكنه استخدام الأزرار لإبداء الإعجاب أو التعليق أو مشاركة مقاطع وصور تيك توك، أو الانتقال إلى أجزاء أخرى من التطبيق مثل (البحث، الاكتشاف، الملف الشخصي، البريد الوارد، أو يمكن للمستخدم أيضًا التبديل إلى عرض “المتابعة” لمشاهدة تدفق المحتوى حصريًا من الحسابات التي يتابعها، وكذلك يمكنه النقر فوق الزر + لبدء تسجيل TikTok.

كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر

أما في إصدار تيك توك الويب لسطح المكتب ( الكمبيوتر) “tiktok.com” يمكن الوصول إلى جميع الميزات نفسها لإصدار الجوال (باستثناء إمكانية تسجيل TikTok مباشرة داخل الموقع) حيث يستبدل إصدار سطح المكتب زر “النشر” بزر “تحميل”، وهو الرمز الذي يشبه السحابة في الأعلى.

كما تقترح القائمة اليمنى في TikTok لسطح المكتب حسابات يمكن للمستخدم متابعتها، وتعرض الحسابات التي يتابعها بالفعل، وتعرض علامات التصنيف والأصوات الشائعة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن علامة التبويب “الرسائل”  الموجودة في إصدار تيك توك على الهاتف المحمول، يتم الوصول من خلالها إلى جميع الإشعارات والرسائل المباشرة عبر صندوق الوارد، بينما على سطح المكتب، يتم فصل الرسائل المباشرة في علامة تبويب خاصة بها.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو TikTok على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac

اعتبارًا من مارس 2021، لم يعد بإمكان المستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من موقع سطح المكتب الخاص بـ تيك توك على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac، ولكن أحد أبسط الحلول لهذه الحالة هو تنزيل الفيديو على جهاز المحمول ثم إرساله بالبريد الإلكتروني إلى نفسك، ولتنزيل TikTok على جوالك، يمكن اتباع ما يلي:

  • الانتقال إلى فيديو تيك توك المراد تنزيله، والضغط على السهم  “Share”  في الجانب الأيسر السفلي من الشاشة.

    كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر
  • ثم اضغط على حفظ الفيديو  “Save Video”.

    كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر
  • بمجرد حفظ الفيديو، يمكن إرفاقه برسالة بريد إلكتروني من ألبوم الصور (المعرض).

هذه الطريقة تعتبر الأكثر أمانًا ومضمونة لتنزيل فيديو تيك توك، ولكن في حال عدم توفر إمكانية الوصول إلى جهاز محمول فهناك طريقة أخرى يمكن استخدامها وهي تنزيل الفيديو باستخدام موقع ويب أو تطبيق تابع لجهة خارجية، نذكر منها على سبيل المثال للقيام بذلك:

 موقع SaveTT

وهو موقع ويب للمتصفح لا يتطلب التنزيل ” SaveTT ” وهو متوافق مع أجهزة كمبيوتر الشخصية وماك ، ولتنزيل فيديو TikTok باستخدام هذا الموقع، اتبع ما يلي:

  • اذهب إلى الفيديو الذي ترغب في تنزيله.
  • انسخ الرابط والصقه في شريط البحث على الموقع SaveTT .
  • ثم انقر فوق “بحث”.

    كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر
  • ومن هناك، يمكنك حفظ TikTok كملف MP3 أو MP4، وإما تنزيله أو حفظه في Dropbox الخاص بك أو الحصول على رمز QR الخاص به.

كيفية تحميل ونشر فيديو TikTok من سطح المكتب

قد يكون تنزيل مقاطع فيديو تيك توك من سطح المكتب معقدًا بعض الشيء، لكن التحميل سهل للغاية، ولتحميل TikTok من سطح المكتب الخاص بك، اتبع ما يلي:

  • انقر فوق الزر تحميل الفيديو في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، التي تبدو على شكل مستطيل بداخلها إشارة + بجانب كلمة تحميل.

    كيفية استخدام تيك توك على كمبيوتر
  • من هناك، يمكنك تحديد الفيديو الخاص بك من جهاز الكمبيوتر أو سحب ملف وإفلاته لتحميله.
  • بعد ذلك، أضف التسمية التوضيحية وعلامات التصنيف وإعدادات الخصوصية.
  • بمجرد أن تصبح جاهزًا، انقر فوق الزر ” نشر” أسفل المحرر، وسيتم نشر الفيديو الخاص بك على حسابك في تيك توك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.