كيفية استخدام تطبيق تيمز

يتساءل البعض عن كيفية استخدام تطبيق تيمز لأنه وعلى الرغم من بساطته إلا أن البعض يجد صعوبة في استخدامه بسبب عدم استيعابهم فكرة أن هناك تطبيق يمكنك من خلاله القيام باجتماع مع أكثر من عشرات الأشخاص، علاوة على أن التطبيق يعمل بكفاءة وبمجرد إيصاله بالانترنت يعمل بشكل جيد وبكل كفاءة وجودة عالية، في هذا المقال سنوضح لكم معلومات عن التطبيق والكيفية الصحيحة لاستخدامه وإنشاء فريق على التطبيق.

كيفية استخدام تطبيق تيمز 1 24/10/2020 - 1:53 م

ما هو تطبيق تيمز

تطبيق ميكروسوفت تيمز هو تطبيق متخصص في المكالمات الفيديو، فبعد أن أصبح أكثر من نصف سكان العالم يمارسون دراستهم وأعمالهم في البيت لا بد من أنهم يحتاجون إلى تطبيق أو موقع يسمح لهم بمحادثة بعضهم البعض في الأمور الخاصة بالعمل أو الدراسة.

لتطبيق ميكروسوفت تيمز العديد من المميزات حيث يدعم الاجتماعات الصوتية، الدردشة بين الفريق، إرسال الصور والملفات والمقاطع الصوتية والفيديو، كما أنه يدعم إمكانية الخروج من التطبيق مع استمرار الاجتماع الخاص بك أنت وفريقك.

لكثرة مميزاته قد يتساءل البعض عن كيفية استخدام تطبيق تيمز وهل من السهل التعامل معه أم لا؟ نعم فإن طريقة استخدام التطبيق من أسهل ما يكون ويمكنك بكل سهولة إنشاء حساب على التطبيق واستخدامه.

كيفية استخدام تطبيق تيمز

إذا أردت معرفة كيفية استخدام التطبيق يجب أولًا أن تعرف أنك يمكن أن تقوم بإنشاء فريق يتكون من ٢٥٠٠ عضو منهم المرخصون ومنهم الضيوف، وتقوم باستخدام التطبيق عن طريق:

  • عند فتح التطبيق سوف تجد العديد من الخيارات ولكل خيار عمل خاص به، فإذا أردت الإشارة إلى أحد زملائك يجب عليك وضع علامة @ ثم كتابة اسم صديقك، كما أن التطبيق يقدم لكم خدمة عرض سجلات المكالمات للفرق والقنوات.
  • من خلال كلمة Share point يمكنك مشاركة الملفات والبيانات مع فريقك.
  • يمكنك أن تتعاون مع فريقك من خلال office365، وإذا أردت أن تقوم بإنشاء دفتر ملاحظات يخص كافة الفريق يمكنك القيام بواحد من خلال one note.
  • علاوة على أن التطبيق يساعدك على التخطيط والتنظيم من خلال Microsoft planner.

كيفية إنشاء فريق على تطبيق تيمز

بعد أن تعرفت على كيفية استخدام تطبيق تيمز وأردت إنشاء فريق على التطبيق يمكنك القيام بالخطوات الآتية:

  • أولًا قم بفتح التطبيق واضغط على خيار For Business
  • تاليًا سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ويجب عليك أن تتأكد من أن البريد الإلكتروني يعمل وأنت تتذكر كلمة المرور الخاصة بالبريد، ثم قم بالضغط على كلمة Next
  • سوف تظهر لك بعد مدة العديد من الخيارات قم بالضغط على خيار For workثم قم بكتابة كلمة السر مرة أخرى وقم بالضغط على كلمة use the wep app instead
  • ثم اضغط على كلمة creat teamثم قم بالضغط على كلمة Build a team from scratchثم بعد ذلك حدد من يمكنه الدخول إلى الفريق عن طريق الخاص أو العام.
  • هنا تكون قد انتهيت من الخطوات الأساسية وتبقت الخطوات التي تتمثل في تحديد اسم للفريق، قم بدعوة الأشخاص الذين ترغب في انضمامهم إلى الفريق، وكما نعرف فيمكن دعوة ما يقارب ٢٥٠٠ شخص، وسوف تجد قائمة فوق كلمة اسم الاجتماع وهذه القائمة يمكنك من خلالها تغيير إعدادات الفريق وغيره.

تطبيق ميكروسوفت تيمز يتواكب مع كافة التطبيقات الأخرى ويمكنك أن تقوم بربطه مع مختلف التطبيقات، هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيفية استخدام تطبيق تيمز.