انشاء مدونة أو موقع ويب على الانترنت مجانا فى خمس خطوات مع الشرح بالصور


هل تريد انشاء مدونة أو موقع ويب للترويج لعملك أو شركتك على الانترنت، أو تريد فقط مشاركة أفكارك وهواياتك بين الأصدقاء؟ يمكنك أيضا تحقيق دخل مادي من خلال المدونة دون اى مصروفات من خلال برامج الاعلان المختلفة. يمكنك وفى خطوات بسيطة وسهله ودون الحاجه الى كتابة كود برمجي أو تصميم احترافي، يمكنك انشاء مدونة من خلال أحد خدمات جوجل المجانية وهي خدمة Blogger. وهذا المقال يعتبر دليلك لكيفية بدأ مدونتك علي الانترنت، وكيفة إستخداها للترويج لشركتك أو عملك. فأحفظ هذه المقاله على متصفحك من خلال الضغط على Ctrl + D  ، للعودة اليها عند الحاجة .

خطوات انشاء مدونة عبر Blogger.com

  1. تسجيل الدخول الى خدمات جوجل

    توجة الى موقع Blogger، وقم بتسجيل الدخول بحسابك فى جوجل، إذا كنت تمتلك حساب مسبقاً بجوجل. إن لم يكن لديك حساب بالفعل فقم بإنشاء حساب عبر الضغط على زر ” تسجيل حساب جديد ” الموجود على يمين الشاشة وسجل اشتراكك للحصول على حساب ضم خدمات جوجل ومن ضمنها خدمة إنشاء المدونات عبر منصة Blogger.

    تسجيل الدخول الى جوجل
    تسجيل الدخول الى جوجل
  2. إضغط على زر انشاء مدونة جديدة

    انشاء مدونة جديدة
    انشاء مدونة جديدة
  3. أدخل أسم المدونة التي تريدها

    ادخل اسم المدونة والعنوان الذي ترغب فيه
    ادخل اسم المدونة والعنوان الذي ترغب فيه

    بهذة الخطوة يجب ان تكون حذر أثناء اختيار اسم المدونة وكذلك الرابط الثابت ” الدومين “، فأنت تبني هوية لمدونتك الجديدة والناشئة، لذلك فتأني فى إختيار عنوان سهل ومفهوم ويمكنك الوصول اليه سريعا، وذلك عبر إختيار أسم قصير، يمكنك أيضا اختيار قالب للمدونة من تلك المعروضة مجانا فى هذة الخطوة، لا تقلق يمكننا لاحقاً تغيير القالب واسم المدونة لكن لا يمكننا تغيير الرابط الثابت .

  4. أضغط على أبدأ التدوين

    اضغط على رابط "ابدأ التدوين"
    اضغط على رابط “ابدأ التدوين”

    انت الان على وشك البدء فى إطلاق اولي تدويناتك على الانترنت، قم بالضغط على ” بدء التدوين ” وأطلق تدوينتك على الانترنت.

  5. قم بكتابة العنوان والمقال وأبدأ بالنشر

    بدء نشر التدوينة
    بدء نشر التدوينة

    ها قد وصلنا الى المرحلة الاخير والاهم من مراحل انشاء مدونة مجانا على الانترنت، الا وهي مرحلة التدوين، فأطلق عنانك وأبدع، ولا تنسي أن تخبرنا عن تجربتك.

المصادر


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.