كيفية إغلاق قائمة الأصدقاء في فيسبوك ومنع الاطلاع عليها

باتت الخصوصية هذه الأيام من السلع الغالية جداً والتي يبحث الجميع عنها في كل مكان، ولتامين نفسك ومعلوماتك على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تقوم ببعض الاعدادات الهامة التي تضمن لك سلامة معلوماتك، وعلى بساطتها فإن بعض التعديلات على الاعدادات في مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تكفيك شروراً لا حصر لها. 

كيفية إغلاق قائمة الأصدقاء في فيسبوك ومنع الاطلاع عليها 3 12/7/2021 - 10:48 ص

من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالمتطفلين والذين يهوون الاطلاع على خصوصيات غيرهم، ولتجنب مثل هؤلاء المتطفلين في مواقع التواصل الاجتماعي قم بتعديل بعض إجراءات الخصوصية على حساباتك الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الكثير من الناس وعلى راسها موقعي فيسبوك وإنستغرام. 

في هذا المقال سنتحدث قليلاً عن كيفية تعديل قائمة الأصدقاء في فيسبوك لمنع أي أحد من الاطلاع عليها في أي وقت، ويمكنك تحديد بعض الأشخاص على فيسبوك لرؤية هذا القائمة ويمكنك منعهم جميعاً ايضاً من رؤيتها، والأفضل هو منعهم كما سنشرح لك في هذا المقال.

كيفية إغلاق قائمة الأصدقاء في فيسبوك ومنع الاطلاع عليها 1 12/7/2021 - 10:48 ص

  • كيفية إخفاء قائمة الأصدقاء لديك في موقع فيسبوك: 

لإخفاء قائمة الأصدقاء في فيسبوك قم باتباع الخطوات أدناه، قم أولاً بفتح تطبيق فيسبوك من الهاتف أو من المتصفح للكومبيوتر، وقائمة الخيارات موجوجة اسفل يمين الشاشة في الآيفون.

  1. قم بفتح القائمة الموجودة في أعلى يسار الشاشة واختر الاعدادات. 
  2. افتح خيار الخصوصية من قائمة الإعدادات العامة. 
  3. اختر إدارة ملفك الشخصي من الخيارات. 
  4. ستجد قائمة الأصدقاء مدرجة مع بقية الاختيارات في قائمة منفصلة، اضغط على النقاط الثلاث الأفقية الموجودة معها. 
  5. حدد خيار تعديل الخصوصية، ويمكنك اجراء عدة خيارات للحصول على أكثر من نتيجة، ولمنع الجميع بمن فيهم اصدقاءك من الاطلاع على قائمة اصدقائك حدد خيار “أنا فقط” وحينها سيمكنك أنت فقط الاطلاع على قائمة أصدقائك وتعديلها ولن يتمكن أي أحد آخر سواءً كان من الأصدقاء أو من خارجهم من الاطلاع عليها.

كيفية إغلاق قائمة الأصدقاء في فيسبوك ومنع الاطلاع عليها 2 12/7/2021 - 10:48 ص

  • وتوجد طريقة أخرى أسهل للقيام بذلك: 
  1. افتح ملفك الشخصي على فيسبوك من التطبيق أو المتصفح. 
  2. افتح قائمة أصدقائك وقم بالتعديل عليها باتباع الخطوات السابق ذكرها، افتح القائمة والخيارات ومن ثم حدد من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك.