كيفية إغلاق أي تطبيق أو برنامج في الخلفية بكل سهولة وبدون تعليق في الويندوز

لابد وأنك واجهت من قبل موقفاً شعرت فيه باستياء شديد أثناء ممارستك لإحدى ألعابك المفضلة على الكومبيوتر بكل أريحية قبل أن تخرج اللعبة من تلقاء نفسها وتجد نفسك في سطح المكتب ولا تستطيع الولوج مجدداً للعبة كما أنك لا تستطيع إغلاقها، وتتنوع المواقف السيئة بهذا الشأن مثل أن تقوم بتصفح الإنترنت لمدة معينة قبل أن تعود مجدداً للعبتك لتجد ان اللعبة غير قابلة للفتح مجدداً على الرغم من أن أيقونتها موجودة في الشريط السفلي لجهاز الكومبيوتر الخاص بك، لحل هذه المشكلة لا تتردد في استخدام الطريقة التي سنوضحها أدناه.

كيفية إغلاق أي تطبيق أو برنامج في الخلفية بكل سهولة وبدون تعليق في الويندوز 2 29/6/2021 - 9:57 ص

عندما لا تتمكن من فتح أي لعبة أو إغلاقها فعليك إذاً بالخيار الأول، قم بإغلاقها حتى تتمكن من تخفيف العبء الواقع على ذاكرة التخزين العشوائي، وتحدث هذه المشاكل عادة لأن ذاكرة التخزين المؤقت “الرام” أصبحت بطيئة نظراً لتكدس البيانات فيها بشكل كبير مما خلق مشكلة صغيرة لا يجب القلق بشأنها، وتقوم التطبيقات والألعاب الكبيرة باستهلاك هذا الكم الهائل من مساحة ذاكرة التخزين العشوائي، وتحدث هذه المشكلة في العادة عند فتح اللعبة ومتصفح كروم معاً لأن متصفح كروم يعد أكثر برامج سطح المكتب استهلاكاً للبيانات، ولحل المشكلة قم باتباع هذه الطريقة:

كيفية إغلاق أي تطبيق أو برنامج في الخلفية بكل سهولة وبدون تعليق في الويندوز 1 29/6/2021 - 9:57 ص

  1. توجه نحو سطح المكتب وقم بإغلاق أي تطبيقات صغيرة أو صور في الشريط السفلي حتى لا تتعقد العملية.
  2. قم بالضغط على هذه الأزرار مع بعضها في وقت واحد “Ctrl + Shift + Esc” وكن مستمراً بالضغط حتى ترى النافذة المنبثقة، ستجد العديد من المعلومات التي قد تحتاجها حول التطبيقات أو البرامج التي تستخدمها مثل حجم البيانات الذي تستهلكه اللعبة بالإضافة للحجم الذي تشغله في ذاكرة التخزين العشوائية.
  3. اضغط على أي تطبيق عبر زر الماوس الأيسر ليتم تحديده، اضغط على زر End Task من أسفل يمين النافذة انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم إغلاق التطبيقات بشكل كامل.

ويقدم لك برنامج Task Manager الكثير من البيانات التي ستحتاجها عن التطبيقات التي تستخدمها، وتوجد بالطبع بعض البرامج الأخرى المنافسة لكن الأصل يبقى الأفضل دائماً، ويذكر أن هذه الميزة وهذا التطبيق متاح فقط لنظام ويندوز.