كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر

يحتاج أي مصمم مواقع الكترونية مبتدئ في مجاله للاستفادة من خاصية القوالب في مواقع الإنترنت، وتقدم الكثير من المواقع على شبكة الانترنت العديد من أشكال وأنواع القوالب المجانية والمدفوعة والتي يمكنك الاستفادة منها في عملك بالتصميم على الإنترنت، وتمكنك القوالب الجاهزة من إضافة شكل خارجي لطيف وسريع لموقعك أو مدونتك الالكترونية، والقوالب هي الشكل الذي سيكون عليه موقعك أو مدونتك وهو مصمم بلغات برمجة مثل HTML وCSS وJS وإذا لم تكن خبيراً بالبرمجة فلا تقلق لأن القوالب الجاهز مصممة خصيصاً لتوضع على مواقع الانترنت من دون الحاجة لإعادة برمجتها لأن المبرمج الذي قام بتصميمها سيمنحك فقط الكود النهائي الذي ستؤسس به موقعك أو مدونتك.

كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر 5 7/7/2021 - 9:01 ص
  • أنواع القوالب الجاهزة:

تتنوع أشكال القوالب الجاهزة في الانترنت ولكنها تنقسم جميعها الى نوعين فقط، النوع الأول من أنواع القوالب الجاهزة هو النوع المجاني، وهذا النوع به مشاكل كثيرة ولا ينصح به، ويمكن لموقعك أن يكون بطيئاً للغاية في التحميل أو الاستجابة بسبب القوالِب المجانية.

كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر 1 7/7/2021 - 9:01 ص

والنوع الثاني من أنواع القوالب هو القالب المدفوع والذي يباع على مواقع الانترنت لقاء أسعار تبدأ من 5$ وتصل الى 45 أو 50$ وذلك بحسب نوع القالب الذي ستستخدمه لمدونتك أو موقعك الالكتروني، والأفضلية طبعاً للقالب السريع سهل الاستخدام وأيضاً الذي يتمتع بمظهر وتصميم جميل يجذب اليه الزوار.

مواقع لقوالب مدفوعة ومجانية:

  • موقع Goyaabi :

كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر 2 7/7/2021 - 9:01 ص

يمنحك موقع Goyaabi العديد من القوالب المدفوعة والمجانية التي يمكنك استخدامها لمدونك الالكترونية على الإنترنت، ويمكنك بناء موقع ممتاز بواسطة القوالب التي يقدمها موقع Goyaabi سواء كنت تستخدم ووردبريس أو بلوجر، وتتنوع أشكال القوالب بالنظر لنوع المجال الذي تكتب عنه في مدونتك.

رابط موقع Goyaabi.

  • موقع btemplates:

كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر 3 7/7/2021 - 9:01 ص

يعد موقع btemplates واحداً من بين أكثر المواقع استخداماً في شراء القوالب، ويقدم موقع btemplates قوالباً مجانية عالية الجودة، ويتيح موقع btemplates أكثر من 4,413 قالباً لمختلف أنواع المواقع والمدونات في وورد بريس وبلوجر.

رابط موقع btemplates.

  • موقع themeforest:

كيفية إضافة وتحميل القوالب الجاهزة لمواقع الإنترنت والمدونات على ووردبريس وبلوجر 4 7/7/2021 - 9:01 ص

موقع بسيط في تصميمه ورائع من حيث التجربة وجودة القوالب المُقدمة، يتيح لك الموقع أكثر من 1,700 تصميم لقوالب جاهزة لمختلف المجالات، وتأتي أغلب القوالب للمواقع التي تعمل باللغة الانجليزية بشكل أساسي لكن يمكنك تعريبها بسهولة.

ادخل للموقع من هنا.