كيفية إصلاح مشاكل سطوع هاتفك الـ”Android “

بشكل افتراضي، سيتم ضبط إعدادات السطوع في هاتفك تلقائيًا وفقًا لمستوى الإضاءة في البيئة الحالية. إذا كان الضوء ساطعًا من حولك، فسيتم ضبط السطوع على منخفض، وإذا كان محيطك داكنًا جدًا، فسيصعد الضوء، ولكن إذا أظهر سطوع هاتفك سلوكًا غير طبيعي.

فلا داعي للقلق، فلدينا بعض الأشياء والحل البديل لمحاولة إصلاح مشكلات سطوع Android، قد تختلف الطرق باختلاف الأجهزة، لذلك لا تقلق. اتبع جميع الخطوات التي يمكنك القيام بها حتى تصل إلى النهاية أو عند حل مشكلتك

فستعمل هذه النصائح على إصلاح مشكلات سطوع Android في غضون بضع دقائق.

 

  • تحقق من إعدادات السطوع / تعطيل ضبط السطوع التلقائي

 

إذا لم تتحقق من إعدادات السطوع في هاتفك، فقم بذلك الآن. خلاف ذلك، انتقل إلى الخطوة 2.

في بعض الأحيان، يكون السبب وراء انخفاض سطوع هاتفك من تلقاء نفسه هو الضبط التلقائي للسطوع المدمج. في بعض الهواتف، انه دعا التكيف السطوع، لصناعة السيارات في ضبط، السطوع التلقائي، أو السيارات خافت.

للتأكد من أن هذا ليس الجاني، انتقل إلى إعدادات هاتفك، وابحث عن خيارات العرض، وتحقق مما إذا كان ممكّنًا. إذا تم تمكينه، قم بتعطيله.

نصائح إضافية :

حاول تعطيل وضع توفير شحن البطارية على جهازك. يمكن أن تكون هذه الميزة الجاني المحتمل الآخر الذي يسبب مشاكل السطوع مع هاتف Android الخاص بك.

في بعض الأجهزة، مثل ASUS Phones، يوجد هذا الخيار ضمن الإعدادات المخصصة.

قم بإجراء إعادة ضبط سريعة للهاتف

 

  • إعادة تشغيل الجهاز

كلما واجهنا مشكلة في هاتفنا، فإن أول شيء نقوم به هو إعادة تشغيل الهاتف. هذه الطريقة البسيطة هي بمثابة إسعافات أولية للهواتف الذكية.

في معظم الأحيان، قد تؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى إصلاح معظم مشاكل الهاتف.

للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في هاتفك وحدد ” إيقاف التشغيل “. إذا رأيت خيار ” إعادة التشغيل “، فحدد ذلك بدلاً من ذلك.

 

نصائح إضافية :

إذا لم تعمل إعادة تشغيل الهاتف، فجرّب Power Cycle. للقيام بـ Power Cycle، قم بإزالة بطارية هاتفك، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ على الأقل.

إذا كانت بطارية هاتفك غير قابلة للإزالة، فاستنفد بطارية هاتفك بالكامل. بمجرد استنفادها بالكامل، يرجى عدم شحن الهاتف وتشغيله بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة خمس مرات قبل تشغيله.

 

 

  • تحكم في السطوع مع التطبيقات الأخرى

إذا كان شريط تمرير السطوع الافتراضي والإعدادات لا تؤدي المهمة، فقد يؤدي استخدام تطبيق مختلف إلى تنفيذ المهمة. لديك بعض الخيارات المختلفة تحت تصرفك، ولكننا نوصي بتجربة Lux Lite.

 

يمنحك Lux تحكمًا أكبر في سطوع الجهاز عن الإعدادات المدمجة في Android. إذا كانت المشكلة وراء سطوع جهازك بسبب إعداد المخزون، فسيقوم Lux بالقضاء على مشاكل السطوع التي يسببها.

 

  • استكشاف مشكلات السطوع وإصلاحها

 

إذا فشل كل شيء آخر في إصلاح مشكلة السطوع في جهازك، فقد تكون المشكلة أكثر خطورة. لاستبعاد السبب الجذري، اتبع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه.

إذا استمرت المشكلة في نهاية هذا الدليل، فأنت محظوظ. في هذه المرحلة، من المحتمل أن تكون مشكلة في الأجهزة. نوصي بشدة باستشارة ضمان الجهاز ومكان شراء هاتف Android لإصلاحه.

إذا لم تكن على دراية بالأجهزة، فيرجى عدم فتح هاتفك لمحاولة إصلاح المشكلة بنفسك. من المحتمل أن تضر أكثر من إصلاحه.

في معظم الحالات، فإن الإصلاح الوحيد لمشاكل الأجهزة هو استبداله بأجزاء عمل جديدة تمامًا. في هذه الحالة، قد يكون استبدال شاشة LCD هو الحل.

 

  •  استبدال قطع غيار الهاتف

 

إذا لم تكن لديك فكرة أو خبرة في القيام بذلك وتريد تجربته، فإننا نوصي بمشاهدة مقاطع الفيديو حول كيفية فتح أجزاء من طراز هاتفك المحدد واستبدالها. اكتب على Google ” استبدال الشاشة ” بدون الاقتباس، متبوعًا بالطراز الدقيق لهاتفك.

 

ولكن قبل أي شيء آخر، إذا كنت تسير في هذا المسار لإصلاح واستبدال لوحة LCD بنفسك، فتأكد من أن لديك الأدوات المناسبة اللازمة. نوصي بشدة باستخدام iFixit Pro Tech Toolkit.

 

  • كيفية إصلاح الهاتف التالف بسبب مشكلة سطوع؟

 

لإصلاح مشكلة السطوع في الهاتف المتضرر من الماء، حاول أولاً تصريف كل السائل الموجود داخل الهاتف. ضع الهاتف داخل صندوق صغير واملأه بالأرز غير المطبوخ.

 

سوف يمتص الأرز كل محتوى الرطوبة في الصندوق، تاركًا جهازك جافًا تمامًا. إذا لم يفلح ذلك، فقد تكون المشكلة أكثر خطورة فيما يتعلق بمشكلة تلف الأجهزة.

 

كيفية إصلاح سطوعك من الهبوط تلقائيًا؟

 

إذا انخفض سطوع هاتفك تلقائيًا، فانتقل إلى إعدادات الجهاز، وابحث عن إعدادات العرض. ابحث عن إعدادات السطوع أو خيار السطوع التلقائي وقم بتعطيله لمنع هاتفك من خفض السطوع تلقائيًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد