كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق signal “سجنال”

هل ترغب بأن لا تبقى رسائلك المرسلة عبر تطبيق Signal على هاتف شخص ما؟ يمكنك استخدام ميزة (اختفاء الرسائل) لحذف جميع الرسائل تلقائيًا في الدردشة بعد وقت محدد “Disappearing Messages”، في هذه المقالة نقدم طريقة كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق Signal، وهي ميزة تعمل على على أساس كل دردشة، كما تعمل مع كل من الدردشات والمجموعات الفردية، بحيث يمكنك الاختيار لاختفاء الرسائل بين أطار زمني مدته ثانية وأسبوع واحد وهذا شيء لا يمكن عمله على تطبيق  WhatsApp، ويعرض التطبيق مؤقِتًا مرئيًا بجوار الرسائل المختفية.

كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق signal "سجنال"

كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق signal

يجدر التنويه إلى أن ميزة الرسائل المختفية ليست من مزايا الخصوصية المضمونة، حيث لا يزال بإمكان المستخدمين إعادة توجيه الرسائل، والتقاط لقطات شاشة، وحتى حفظ الوسائط المشتركة في ألبوم الكاميرا قبل حذفها، ولكن لدى تطبيق سيجنال ميزة خاصة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو وهي ميزة رسائل التدمير الذاتي، وبالتالي لا يمكن حفظها وتختفي بعد مشاهدتها مرة واحدة (مثل Snapchat).

ومن خصائص هذه الميزة أنه يجب تفعيل وتمكين ميزة “الرسائل المختفية” بشكل منفصل لكل دردشة، وتختلف الخطوات بين أجهزة iPhone وAndroid.

كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق signal لهواتف أندرويد

بالنسبة لخطوات تمكين الميزة للذين يستخدمون هواتف ذكية تعمل بنظام  Android، عليهم اتباع الخطوات التالية بشرح مع الصور:

  • افتح المحادثة التي تريد تمكين ميزة الرسائل المختفية لها، ثم انقر فوق أيقونة القائمة ثلاثية النقاط من شريط الأدوات العلوي.
  • وثم حدد ميزة “الرسائل المختفية”.
  • حدد الإطار الزمني واضغط على زر “تم”. 

سترى تفاصيل المؤقت في شريط الأدوات العلوي نفسه. 

كيفية إرسال رسائل مختفية في تطبيق signal لهواتف iPhone

إذا كنت تستخدم iPhone، فاتبع الخطوات التالية:

  • انقر فوق اسم ملف تعريف جهة الاتصال من عرض المحادثة.
  • بعد ذلك انقر على زر التبديل بجوار ميزة “اختفاء الرسائل”. 
  • سترى شريط تمرير أسفل اسم الميزة، يمكنك التمرير يمينًا أويسارًا لزيادة المؤقت أو تقليله.
  • مع تنشيط الميزة، ستختفي أي رسالة ترسلها (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو) من الدردشة بعد انتهاء الوقت على المؤقت، وسيتم عرض في كل رسالة عداد الوقت الخاص بها في الدردشة.

إذا كنت ترغب في تعطيل ميزة “الرسائل المختفية”، فانقر فوق ملف تعريف جهة الاتصال من أعلى المحادثة وقم بإيقاف تشغيل ميزة “اختفاء الرسائل”.

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية على تطبيق Signal

وهناك ميزة منفصلة في تطبيق Signal تتيح للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية إلى أي شخص على التطبيق، ويمكن أن تُستخدم في أي محادثة أو مجموعة، حتى إذا لم يتم تمكين ميزة “الرسائل المختفية”.

لاستخدام هذه الميزة، افتح محادثة في Signal واضغط على زر “+” (على أجهزة Android، ستجده على الجانب الأيمن من شريط الأدوات.).

ومن هنا يمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط صورة، أو يمكنك اختيار واحدة من معرض الصور.

وثم اضغط على أيقونة اللانهاية من الزاوية اليسرى السفلية. 

سيتحول هذا إلى رمز “1X”، وهذا يعني أنه لا يمكن عرض الصورة أو مقطع الفيديو إلا مرة واحدة (ويمكنك فقط إرسال رسالة وسائط واحدة في هذا الوضع)، وأخيرًا اضغط على زر الإرسال. 

ستظهر الوسائط في الدردشة بدون معاينة، يمكن للمستلم النقر فوق الوسائط لعرضها، وبمجرد إغلاقها، ستختفي رسائل الوسائط إلى الأبد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد