كيفية إخفاء رقم هاتفك على تطبيق الواتساب WhatsApp.. ميزة جديدة

أصبح تطبيق الواتساب whatsApp الآن من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، فقد أطلق المطورون للتطبيق نسخة تجريبية مخصصة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وتحمل النسخة التجريبية للتطبيق رقم 2.22.19.19، حيث توفر هذه النسخة التجريبية ميزة جديدة تجعل الواتساب الخاص بك أكثر أمانًا وهي” إمكانية إخفاء رقم الهاتف الشخصي عن الأنشطة التجارية ” فهي تعد ميزة هامة جداً لمستخدمي التطبيق فسوف نتعرف على أهمية تلك الميزة بالتفصيل.

كيفية إخفاء رقم هاتفك على تطبيق الواتساب WhatsApp.. ميزة جديدة 2 14/9/2022 - 5:00 م

ميزة إخفاء رقم الهاتف الشخصي في الواتساب لهواتف أندرويد

تعد ميزة إخفاء رقمك الشخصي في الواتساب من الميزات الهامة لكل مستخدمي التطبيق فمن مميزاتها:

  • تتيح هذه الميزة الجديدة حرية الاختيار إما إظهار رقمك أو إخفاءه بطريقة يدوية، وذلك عند التواصل أو التعامل مع مؤسسة تجارية.
  • تمنع هذه الخاصية المعلنين والمؤسسات التجارية من الاطلاع على رقم هاتفك الشخصي وإرسال الإعلانات عن المنتجات أو الخدمات.
  • تعمل خاصية إخفاء رقم هاتفك الشخصي على عدم إدراج رقمك ومعلوماتك الشخصية في أي نشاط إعلاني أو تجاري، حتى يظل حسابك الشخصي بعيداً عن الإزعاج.

كيفية إخفاء رقم هاتفك على تطبيق الواتساب WhatsApp.. ميزة جديدة 1 14/9/2022 - 5:00 م

  •  ولكن مازالت هذه الميزة في الإصدار التجريبي رقم 2.22.19.19 تحت التجربة والتطوير، ولم يتم الإعلان حتى الآن متي ستكون تلك الخاصية ثابتة في إعدادات تطبيق الواتساب ومتاحة للمستخدمين.
  • وهناك ميزة أخري يعمل فريق مطوري الواتساب على العمل عليها وتطويرها وهي ميزة “WhatsApp Surveys”.
  • حيث توفر هذه الميزة استطلاع رأي مستخدمي الواتساب، وتتيح لهم حرية إبداء أراءهم ومقترحاتهم حول منتج معين أو ميزة أو خدمة معينة.
  • وسوف تتيح ميزة استطلاع رأي المستخدم جمع المعلومات والآراء وتعليقات المستخدمين للتطبيق، من خلال تقييم بعض الخدمات والمنتجات وحتى الميزات الجديدة والمقترحة من الجمهور واطلاعهم لهم الأخبار الجديدة حول التطبيق.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه الخاصية تترك للمستخدم الحرية الكاملة في استطلاع الرأي، سواء يود المستخدم المشاركة في إدلاء رأيه ومقترحاته، أو رفض المشاركة في الاستطلاع من خلال خاصية حظر الدردشة، وذلك يعنى عدم فرض أي خدمة أو ميزة على المستخدم.
عرض التعليقات (1)