كم يستهلك موقع يوتيوب من بيانات اتصالك؟ تعرف على استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت وكيف تعيد ضبط الجودة

يستخدم ملايين الناس حول العالم موقع يوتيوب المخصص للفيديوهات بشكل يومي لمشاهدة وبث الفيديوهات المختلفة من أي مكان في العالم، وعند انقطاع شبكة الإنترنت من المنزل تجد أن أول ما يسال عنه من يعيشون في ذلك المنزل هو كيفية مشاهدة الفيديوهات من على موقع يوتيوب في ظل انقطاع خدمة الإنترنت، وكما أن اليوتيوب يعتبر كنزاً معرفياً كبيراً بالنسبة لجميع الناس وكما أنه مجاني تماماً إلا أن لليوتيوب عيباً قاتلاً يعرفه الجميع ويحاولون تجنبه.  

كم يستهلك موقع يوتيوب من بيانات اتصالك؟ تعرف على استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت وكيف تعيد ضبط الجودة 3 29/6/2021 - 10:13 ص
  • استهلاك اليوتيوب للإنترنت:
  • كم يستهلك موقع يوتيوب من بيانات اتصالك؟ تعرف على استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت وكيف تعيد ضبط الجودة 1 29/6/2021 - 10:13 ص

يستهلك موقع يوتيوب بيانات الاتصال بالإنترنت بشكل مخيف، ويحاول الكثير من الناس معرفة الكم الذي يستهلكه اليوتيوب من بيانات الإنترنت بمختلف دقات التشغيل التي يدعمها، وينطبق ذلك أيضاً على المواقع التي تدعم تشغيل الفيديوهات مثل فيسبوك وإنستغرام وتيليجرام وغيرها. 

ويستهلك موقع يوتيوب قدراً محدداً من البيانات عند تشغيل أي فيديو بدقة محددة، وتختلف الدقات في جودتها وكم استهلاكها لبيانات الاتصال وبالطبع فإنه كلما زادت جودة تشغيل الفيديو ستلاحظ أن استهلاك البيانات قد زاد بشكل كبير.   كم يستهلك موقع يوتيوب من بيانات اتصالك؟ تعرف على استهلاك يوتيوب لباقة الإنترنت وكيف تعيد ضبط الجودة 2 29/6/2021 - 10:13 ص

تستهلك فيديوهات اليوتيوب بدقة 144 حوالي 1.9 ميجابايت في الدقيقة، وتختلف كمية البيانات التي تستهلكها فيديوهات أٌخرى بدقة تشغيل تبلغ 1080 حوالي 28 ميجابايت في الدقيقة الواحدة، أي أن فيديو مدته ساعة قد يستهلك حوالي 1.60 جيجابايت من بياناتك، لذلك ننصح بالاطلاع على آلية استهلاك الفيديوهات في اليوتيوب حتى لا تندهش من كم استهلاك البيانات الخرافي في اليوتيوب. 

يوضح الجدول أدناه كمية استهلاك البيانات في الدقيقة بالنسبة لكل دقة تشغيل في اليوتيوب، غالباً هي نفسها التي تستهلكها فيديوهات يوتيوب وغيرها. 

دقة الفيديو.  كم استهلاك البيانات في الدقيقة. 
144P  1.9 ميجابايات. 
240P  2.7 ميجابايت. 
360P  4.4 ميجابايات. 
480P  7.7 ميجابايات. 
720P  14.5 ميجابايات. 
1080P  27.6 ميجابايت. 
  • طريقة إعادة ضبط دقة التشغيل لترشيد الاستهلاك:
  1. قم فتح اي فيديو على اليوتيوب.
  2. انقر على أيقونة الضبط الصغيرة الموجودة في أسفل يمين الشاشة، ستجد بعض الخيارات من بينها التعليقات التوضيحية وسرعة التشغيل ودقة التشغيل، اختر الأخيرة.
  3. لك الحرية في اختيار الدقة التي تريد مشاهدة الفيديوهات بها، وكن إذا أردت ان تعيد الضبط بشكل صحيح لكيلا يقوم اليوتيوب بتحديث البيانات ورفع الدقة مجدداً لا تحدد الدقة على أنها تلقائية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.