قناة نور دبي Noor Dubai TV الإماراتية وترددها على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات


تبث قناة نور دبي الإماراتية عدد من البرامج الدينية المميزة، ويتم بث القناة من خلال القمر الصناعي نايل سات، وعرب سات بدر4، وتوجه القناة برامجها إلى الأسرة الإسلامية الإماراتية، بهدف زيادة الثقافة المجتمعية لدى المجتمعات العربية والإسلامية، وتتنوع البرامج في تلك القناة فمنها برامج الأسرة بفئاتها العمرية المختلفة، كما تقدم برامج ترفيهية واجنماعية، كما تهتم أيضاً القناة ببرامج الأطفال.

بث قناة نور دبي الإماراتية

يتم بث قناة نور دبي الإماراتية من خلال القمر المصري نايل سات على مدار 7.0°W، أو من خلال القمر الصناعي عرب سات بدر على مدار 26.0°E، والقناة هي واحدة من باقة قنوات دبي الإعلامية.

وتتميز القناة بازدياد أعداد المشاهين لها في جميع أنحاء الوطن العربي والدول الإسلامية، ولاستقبال قناة نور دبي يجب ضبط إعدادات الريسيفر على القمر الذي يستقبل القناة.

تردد قناة نور دبي الإماراتية على القمرين عرب سات ونايل سات وياه سات

يتم استقبال القناة من خلال ترددات 12226h، و12417h من خلال القمر الصناعي العربي نايل سات.

أما فيما يخص القمر الصناعي عرب سات فيمكن استقبال القناة من خلاله عن طريق التردد 12130v، أما القمر الصناعي ياه سات فيبث القناة من خلال التردد 11823h.

قناة نور دبي

برامج قناة نور دبي الإماراتية

تبث القناة العديد من البرامج الدينية المميزة، منها برنامج “مع الله” الذي يقدمه الشيخ عبد الرحمن الملا، ويعرض طوال أيام الأسبوع لمدة ساعة، ويعرض البرنامج جوانب تخص الحياة اليومية للمسلم، كما تبث أيضاً القناة برنامج “نتعايش”، الذي يهتم بقضايا الانسان اليومية.

ويبث فكرة التعايش بين أطياف المجتمع المختلفة، وتأكيد مبدأ التعايش بين الأديان في المجتمع، وأيضاً تعرض نور دبي برنامج “صاحبة الجلالة”، الذي يبث حب اللغة العربية في نفوس مشاهديه.