قصص لبنات الشعب اللواتي تزوجن ملوكا وأمراء

يروج بشدة في وسط الطبقات الراقية، أن الملوك والأمراء لا يتزوجون إلا ملكات وأمراء. أما قصص الحب الأخرى، التي تجمع الأمير الوسيم وبنت الشعب الفقيرة،   فتبقى حبيسة كتب الفوازير وحكايات ألف ليلة وليلة. ولكن، في الحقيقة، عرف العالم زيجات خرجت عن هذا العرف. وهنا لائحة بعشر حالات:

ملك المغرب يتزوج سلمى بنت الحي الشعبي

كان العرف في المملكة المغربية أن يحضى الملك المغربي بزواج من فتاة من علية القوم. لكن، ومع مطلع القرن الواحد والعشرين، خرق الملك محمد السادس هذه القاعدة وتزوج سلمى بناني، مهندسة المعلوميات، و”بنت الشعب” التي ولدت في حي فقير.

رانيا زوجة ملك الأردن

كانت الملكة رانيا، قبل زواجها بالملك الأردني عبد الله الثاني، تشتغل في شركة آبل. وساهم زواجها منه في صعود أسهمها في عالم المبادرات والأعمال الخيرية.

ماكسيما ملكة هولندا

لعبت الصدف دورا غريبا في لقاء ماكسيما، مستخدمة ببنك ألماني في نيويورك، بملك هولندا ويليم ألكسندر، وكان ساعتها مجرد أمير.  فتزوجا سنة 2002. لكن القدر أبى إلا أن يجعلها ملكة، رغم أنها أرجنتينية المولد، وذلك بعد أن تنازلت الملكة بياتريس عن تاج المملكة عام 2013.

كيت ميدلتون والأمير ويليام

كانت مدرجات الجامعة مسرحا للقاء سيجمع الطالبة كيت ميدلتون والأمير ويليام، أمير المملكة البريطانية. وامتد هذا اللقاء لعلاقة زواج احتفلت به المملكة البريطانية يوم 29 أبريل 2011. وخلفت كيت الأمير جورج والأميرة شارلوت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد