قصة رجل بريطاني رمى بالخطأ 7500 عملة بيتكوين Bitcoin

في قصة غريبة جدا فقد أحد الأشخاص ثروة طائلة بسبب خطأ بسيط جدا وغير مقصود لكنه غير في حياته حتى الآن، فلم يكن يعلم مهندس البرمجيات البريطاني الذي يدعى (جيمس أويلز) والبالغ من العمر (35 عاماً) أن قرصاً صلباً فقده قبل أعوام يساوي مئات الملايين اليوم، إذ يدعي المهندس (جيمس ها ولز) أنه فقد القرص الصُّلْب الخاص به (Hard Desk) حين كان مخزن فيه عدد كبير من عملة بتكوين (Bitcoin) الإلكترونية المشفرة التي ارتفعت قيمتها بشكل قياسي في الوقت الحالي.

بريطاني رمى بالخطأ 7500 عملة بيتكوين Bitcoin

كما ادعى جيمس أيضا الذي يعيش في مدينة نيو بورت البريطانية أنه قد ألقى القرص الصُّلْب الخاص بجهاز الحاسب المحمول القديم الخاص به الذي يحتوي على 7500 بيت كوين (Bitcoin) في القمامة بمدينة ويلز وذلك منذ عام 2013، بعد أن خلط بينه وبين جهاز قديم.

Hard desk

البريطاني الذي يعمل في تِقَانَة المعلومات يدعي أنه قد ألقى عن غير قصد بحوالي 7500 بتكوين BTC في منتصف عام 2013، حيث كان قد جمع هذا المبلغ عبر عدة سنوات من تعدين عملة الإنترنت المشفرة بتكوين (Bitcoin)، فقد بدأ هوي لز في تعدين بتكوين عندما تم إنشاؤها أول مرة في عام 2009، وجمع الآلاف منها في وقت كانت تساوي فيه سنتات قليلة فقط.

سعر البتكوين

وهو يخطط الآن للعثور عليها، ولكنه ليس متيقِّناً من الطريقة التي سيستخدمها، حيث يعتقد أن القرص الصُّلْب الذي يحتوى على بتكوين دفن في مكب خاص للنفايات الإلكترونية.

وقال هاو لز لجريدة التلغراف البريطانية إنه حينما فقد القرص الصُّلْب كانت قيمة بتكوين تعادل حوالي 130 دولاراً، التي تصل قيمتها حالياً حوالي 289,000,000 دولار أي حوالي 5,345,000,000 جنية مصريا وهو مبلغ كبير جدا لذلك يلجأ هوزل إلى شتي الطرق لاستعادة القرص الصُّلْب الذي يحتوي حاليا على ثروة طائلة.

بريطاني رمى بالخطأ 7500 عملة بيتكوين Bitcoin

وقد قال هوازل إنه كان قد نسي أن يتفقد القرص الصُّلْب لأنه تشتت في حياته الأسرية والانتقال من منزل إلى آخر، وبدأ ها ولز جمع عملة بتكوين (Bitcoin) في عام 2009، وذلك باستخدام جهاز الحاسوب الخاص به لحل المعادلات الرياضية المعقدة لكسب المكافآت، ويقول إنه ينوي الآن الحفر في مكب النفايات من أجب العثور عن قرصه الصُّلْب الذي ثروة طائلة اليوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.