قريبا.. واتساب يوفر خاصية “بصمة الوجه” على نظام أندرويد

بين الحين والأخر يقدم القائمون على تطبيق واتساب ميزة جديدة له و استمرارًا في جهود التطوير لمنصة التراسل الفوري ”واتساب“ المملوكة لـ فيسبوك، يستعد الفريق التقني للمنصة لدعم ميزة التعرف على الوجه لأجهزة الهواتف الذكية Face Unlock، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، إضافة إلى ميزة جديدة أخرى تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى المكالمات الجارية.

قريبا.. واتساب يوفر خاصية "بصمة الوجه" على نظام أندرويد 2 23/10/2020 - 1:49 م

وبناء على بيان صادر عن موقع “wabetainfo”، يظهر أن المطورين لتطبيق التراسل العالمي واتساب يخططون لدعم كلتا الميزتين في تحديث واحد مستقبلي.

وحتى الأن لا توجد معلومات بخصوص موعد توفرهما رسميًا، وايضا لا توجد معلومات حول الهاتف الذكي الذي قد يدعمها.

ووفقا لموقع ”neowin“ المهتم بالشأن التقني، سوف يجلب واتساب ميزتين إلى التطبيق في إصدار مستقبلي، الميزة الأولى للذين يفوتون مكالمات جماعية بشكل منتظم، بينما من المحتمل أن تجذب الميزة الثانية مستخدمي هواتف Pixel 4 بصفة خاصة، وهي ميزة بصمة الوجه “التعرف على الوجه” قريبا.. واتساب يوفر خاصية "بصمة الوجه" على نظام أندرويد 1 23/10/2020 - 1:49 م

ونوه التقرير إلى أنه ربما يتمكن المستخدمون فى وقت قريب من الانضمام إلى مستخدمي نظام iOS، حيث سيدعم تطبيق واتساب خاصية بصمة الوجه، كما هو متوفر الأن فى تحديث الإصدار 2.20.203.3 من WhatsApp Beta، تحت الاسم الجديد ”قفل القياسات الحيوية“ Biometric lock، وهي ميزة ظهرت أولًا في iOS.

ومن المتوقع أن تنضم Biometric lock، إلى جانب بصمة الوجه، وبصمة الإصبع أيضًا ومعرفات أخرى لفتح تطبيق واتساب.

أيضا بإمكان مستخدمي واتساب اختيار قفل التطبيق بشكل تلقائي بعد فترة، وبإمكانهم إلغاء القفل باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع.

وفي هذه الأثناء، تعد الخاصيتان الجديدتان تحت التطوير حاليًا، ولا توجد أي معلومات عن موعد طرحهما للجمهور للاستخدام العام.