قريبا.. نظارات فيس بوك الذكية تلغي الهاتف المحمول

بعد أن أصبح الهاتف المحمول جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية في القرن الـ 21، وتخطى هذا الجهاز مفهوم  أداة التواصل مع الآخرين، إلى جهاز يمكن الاعتماد عليه في كل مناحي الحياة.. كل ما في الأمر هي عدة نقرات على شاشة الجهاز الصغير، كفيلة بأن تُنجز أمور تتعلق بالمواصلات والتسوق والتعليم، وقائمة تطول من المجالات.

نظارات فيس بوك الذكية

نظارات فيسبوك الذكية

وبحسب صحيفة “ذا ناشونال” فإن شركة فيسبوك الأشهر في وسائل التواصل الاجتماعي، بصدد إطلاق نظارات ذكية جديدة بتقنيات تهدف إلى استبدال الهواتف المحمولة بنظارات الواقع المعزز، وهي نظارات يمكنها عرض المعلومات الرقمية على أنها على أرض العالم الحقيقي. نظارات فيس بوك الذكية

كما عملت فيسبوك على تطوير نظاراتها الذكية في مختبراتFacebook Reality Labs  على مدار الأعوام المضية. وبالشراكة مع العلامة التجارية Luxottica Group SpA الشهيرة في عالم نظارات راي بان Ray-Ba، تأمل فيسبوك أن يتم توفير النظارة للمستهلكين بين عامي 2023 و2025. كاميرا نظارات فيس بوك

وكانت شركة Luxottica Group SpA قد سبق وأن جربت هذه التقنية. كما شاركت مع جوجل عام 2014 في تصميم وتطوير وتوزيع جهاز .Google Glass  ومن المقرر أن تحمل نظارة الواقع المعزز الذكية والتي فيسبوك بصدد إطلاقها اسم أوريون Orion ، وهي مصممة لتحل محل الهواتف المحمولة. حيث ستتيح لمستخدميها إجراء المكالمات دون ربطها بهاتف محمول عن طريق إظهار المعلومات عبر شاشات صغيرة تشبه شاشات نظارات جوجل.

طرح نظارات فيس بوك الذكية

أيضًا تتضمن نظارات فيس بوك الذكية كاميرا تسمح للمستخدمين بعمل بث مباشر ومشاركته مع المتابعين والأصدقاء في شبكات التواصل الاجتماعي، مثل إنستقرام وفيس بوك. بجانب تضمنها لمساعد صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.