قائمة جوائز دروع اليوتيوب من 100 ألف مشترك إلى 100 مليون مشترك، وأبرز اليوتيوبرز العرب الحائزين على جوائز اليوتيوب

يتميز موقع اليوتيوب عن غيره من المواقع بأنه يقدم جوائز وهدايا تكريمية لرواده من المستخدمين من الذين يمتكون قنوات يوتيوب عن طريق إهداء درع تكريمي لأصحاب القنوات، وفي المقال التالي ستجد أجوبة على أسئلتك التي تخص الدروع الذهبية وافضية وغيرها وما هي شروط الحصول عليها.

الدرع الفضي:

الدرع الفضي هو الدرع الذي يقدم لأصحاب القنوات ممن يحظون بمتابعة 100 ألف مشترك أو أكثر، وهو الدرع الأكثر شيوعاً بين أصحاب القنوات.

الدرع الذهبي:

هو الدرع الذي تقدمه إدارة اليوتيوب للقنوات التي تحظى بمتابعة مليون مشترك، وهو ليس مصنوعاً من الذهب كما يشاع عنه بل مصنوع من مادة لامعة شبيهة بالذهب نوعاً ما، ويعتبر من الجوائز صعبة المنال.

الدرع الماسي:

الدرع الماسي أيضاً لا يبدو كما هو عليه، وهو غير مصنوع من الماس وإنما من مواد شبيهة بالألماس ولكنها ليست بذات القيمة، بينما المادة الموجودة في المنتصف مصنوعة من الكريستال.

يقدم للقنوات التي يوجد بها 10 ملايين مشترك، ويوجد في العالم أقل من 500 قناة يوتيوب حاصلة على هذه الجائزة ومن أبرز تلك القنوات في الوطن العربي قناة المغني المصري محمد رمضان ونجمة السوشيال ميديا العراقية نور ستارز.

درع الياقوت:


هو من الجوائز السامية جداً وأكثرها قيمة وتقدمه غدارة اليوتيوب لمن حصل على متابعة 50 مليون مشترك، ويعتبر الحصول على درع الـ 50 مليون مشترك أمراً أقرب للمستحيل منه إلى الخيال.

يوجد عشر قنوات فقط في العالم حائزين على هذا الدرع أبرزهم قناة الألعاب الشهيرة “Pewdiepie” وقناة “t – serios” الشهيرة، بالإضافة لقناة اليوتيوب الخاصة بالمغني الكندي جاستن بيبر.

درع الجوهرة الخاص:

يعد هذا الدرع هو الوحيد في العالم الذي صنعت منه نسخة واحدة فقط مخصصة لليوتيوبر السويدي فيليكس أرفيد أولف شالبرج الذي يمتلك قناة التعليق الشهيرة “Pewdiepie” المتخصصة في فيديوهات ردات الفعل والتعليق على الألعاب الإلكترونية.

تمتلك هذه القناة الآن 105 مليون مشترك على اليوتيوب، وتوجد قناة أخرى منافسة وهي قناة تي سيريز الهندية، ولكن لم تحصل تي سيريز على الدرع نسبة لوجود بعض المشاكل التقنية بينها وبين اليوتيوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد