في زمن تفشي كورونا.. إليك أفضل الطرق لتنظيف وتطهير هاتفك المحمول

هل تعلم أن هاتفك الذكي يمكنه نشر الجراثيم والفيروسات لنفسك وللآخرين؟ إذا كان الأمر كذلك، فنحن هنا لنعلمك كيفية تنظيف هاتفك والحفاظ عليه في أمان من فيروسات التاجية.

في زمن تفشي كورونا.. إليك أفضل الطرق لتنظيف وتطهير هاتفك المحمول 4 30/3/2020 - 9:59 م

ويعد تنظيف هواتفهم مهمة يهملها معظم الناس بانتظام. مع انتشار الفيروس التاجي الجديد في جميع أنحاء العالم بسرعة، من الأهمية بمكان الحفاظ على هذه الأجهزة نظيفة وخالية من الفيروسات.

  • طهر هاتفك بالصابون والماء

في زمن تفشي كورونا.. إليك أفضل الطرق لتنظيف وتطهير هاتفك المحمول 1 30/3/2020 - 9:59 م

في قتل الجراثيم، يمكن أن يؤدي استخدام الكحول إلى الحيلة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي تطهير المنتجات باستخدام المواد الكيميائية إلى إتلاف الغلاف “المرهق” على هاتفك. تقول Apple أن استخدامها لا ينبغي أن يكون مشكلة، ولكن الشركات الأخرى ليس لديها بيان حتى الآن.

للتأكد من تنظيف جهازك بأمان، يمكنك تطهير هاتفك ببعض الصابون والماء،  استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة مع محلول التعقيم لمسح سطح جهازك برفق.

إذا لم يكن لديك خيار، فإن استخدام الكحول المنتظم سيفي بالغرض. بعد كل شيء، من الأفضل أن يكون لديك هاتف معقم في هذه الأوقات. إذا كان لديك مناديل مطهرة، يمكن أن تعمل أيضًا.

  • استخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتطهير هاتفك

في زمن تفشي كورونا.. إليك أفضل الطرق لتنظيف وتطهير هاتفك المحمول 2 30/3/2020 - 9:59 م

ربما ذكرنا سابقًا أن Samsung تستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية لخدمات التنظيف المجانية للهواتف في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تعتقد أن هذه الطريقة رائعة جدًا ولديك أموال تجنيها، يمكنك الحصول على مطهر ضوء UV خاص بك.

تستخدم هذه الأجهزة ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتطهير هاتفك وقتل الجراثيم عليه. على الرغم من أنها يمكن أن تكون باهظة الثمن، إلا أنها أداة سهلة الاستخدام ومناسبة للاستخدام.

لا يختلف استخدام ماء الصابون وتطهير المناديل ضوء الأشعة فوق البنفسجية من حيث الفعالية، لذلك لا تعتقد أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية مطلوب لتعقيم جهازك.

ولكن إذا كنت لا تزال عازمًا على استخدام هذه الطريقة، فإننا نوصي باستخدام مطهر الأشعة فوق البنفسجية للهواتف المحمولة من Soeland. الجهاز سهل الاستخدام للغاية ويتوقف أيضًا تلقائيًا بعد التعقيم.

  • اغسل يديك بانتظام

في زمن تفشي كورونا.. إليك أفضل الطرق لتنظيف وتطهير هاتفك المحمول 3 30/3/2020 - 9:59 م

بمجرد لمس هاتفك بعد التعقيم، ستنتشر الجراثيم إليه. لن يكون التعقيم ذا فائدة كبيرة إذا واصلت استخدام هاتفك بأيد غير مغسولة، وتذكر دائمًا تعقيم يديك بانتظام بالصابون وتجنب استخدام هاتفك بأيد متسخة ودهنية. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على هاتفك نظيفًا وخاليًا من الجراثيم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.