في خطوة واحدة..كيفية قراءة رسائل “انستجرام” بدون معرفة المرسل

يعد تطبيق “انستجرام”، التابع لشركة “فيسبوك” من أكثر التطبيقات شهرة في الوقت الراهن، لاسيما من قبل نجوم الفن والمشاهير، ويرجع ذلك لما له من مميزات واسعة تم تطويرها علي مدي السنوات الماضية، حيث تم إطلاقه لأول مرة عام 2010 من قبل نظام  التشيغل “أي أو أس”، ليصبح مع مرور الوقت واحد من أهم التطبيقات الاجتماعية للملايين حول العالم.

في خطوة واحدة..كيفية قراءة رسائل "انستجرام" بدون معرفة المرسل 3 29/6/2021 - 7:17 م

و”انستجرام” هو أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، يتم من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات، حيث أضافت له عدة مزايا وتحديثات في الفترة الأخيرة، جعلته من أكثر التطبيقات التي تستخدم بشكل يومي ، ومن كإمكانية تعديل الصور بواسطة الفلاتر مع أضافة بعض المصلقات الخاصة بالأعياد والمناسبات والمقاطع الموسيقية.

في خطوة واحدة..كيفية قراءة رسائل "انستجرام" بدون معرفة المرسل 1 29/6/2021 - 7:17 م

قراءة الرسائل دون ظهور علامة “seen”

يزاد البحث مؤخرًا، حول كيفية قراءة الرسائل في تطبق “انستجرام” دون معرفة الظهور للراسل بأنها تمت قراءتها، وذلك علي غرار تطبيق المحدثة الأشهر في العالم، الـ”واتساب”، وهناك طريقتين لفعل ذلك، هو ما نعرضه في السطور التالية:

الطريقة الأولي: هي “تقييد” الشخص الذي قام بإرسال الرسالة ثم الانتقال إلى صندوق الرسائل وقراءة الرسالة التي تم إرسالها من الشخص “المقيد”، حيث يمكنك بعد ذلك إعادة الشخص إلى قائمة أصدقائك أو متابعينك مرة أخري.

في خطوة واحدة..كيفية قراءة رسائل "انستجرام" بدون معرفة المرسل 2 29/6/2021 - 7:17 م

وقد أطلق “انستجرام” ميزة تقييد الأشخاص أو إيقاف تعليقهم، منذ عاميين، وذلك للحد من ظاهرة التنمر، الذي انتشرت في الفترات الأخيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي.

أما الطريقة الثانية: هي قراءة الرسائل من “الإشعارات” دون فتحها، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، لكن مع تفعيل الإشعارات وفتحها طوال الوقت.