فيس بوك تودع كلمات المرور وتطلق خدمة “Account Kit”

أعلنت شركة “فيس بوك” الثلاثاء الماضى من خلال مؤتمرها السنوى ” F8 ” للمطورين والتي تقيمه الشركة سنويا في مدينة ” سان فرانسيسكو ” في ولاية ” كاليفورنيا الأمريكية ” لعرض أحدث تقنياتها عن طرحها لخدمة جديدة أطلقت عليها اسم أكاونت كيت ” Account Kit ” وهى ميزة جديدة تسمح لمطورى التطبيقات بإتاحة الإمكانية للمستخدمين بالتسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم دون الحاجة إلى إدخال بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل ” اسم المستخدم ” و” كلمة المرور “.

وذكرت الشركة أن بإمكان المطورين اعتماد خدمة ” Account Kit ” الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم للتسهيل على مستخدمى هذه التطبيقات بالتسجيل فيها. فمن خلال هذه الخدمة الجديدة يستطيع المستخدم التسجيل في التطبيقات أو طلب الخدمات من خلال رقم الهاتف الخاص به أو من خلال بريده الإلكترونى وبعد ذلك سيتم مراسلة المستخدم عبر هاتفه المحمول برسالة نصية قصيرة ” SMS ” أو من خلال رسالة عبر بريده الإلكترونى لتأكيد عملية التسجيل أو الإشتراك في الخدمة.

وأضافت شركة ” فيس بوك ” خلال المؤتمر أن من مميزات الخدمة أيضا هو سهولة إجراءات عمليات التسجيل للمستخدمين، فمن الآن فصاعدا لن يتوجب على المستخدمين تذكر أية كلمات مرور وهو الأمر الذي يعكس الفائدة من خدمة ” Account Kit “. وأضافت الشركة أن هذه الخدمة لا تعود بالنفع فقط على المستخدم بل وتعود أيضا على مطورى التطبيقات، فمن خلال هذه الخدمة لن يتوجب على المطور تخزين كلمات المرور في قواعد البيانات الخاصة بتطبيقه مما يجعل هذه التطبيقات أكثر أمانا.

وأردفت الشركة خلال المؤتمر بأن خدمة ” Account Kit ” الجديدة سهلة الإستخدام ويتطلب من المطور فقط إدخال بعض السطور البرمجية لتفعيل الخدمة على التطبيق، وأن الخدمة أصبحت متوفرة للمطورين منذ الثلاثاء الماضى. وذكرت ” فيس بوك ” بأن الخدمة تدعم إرسال رسائل ” SMS ” إلى أكثر من 230 دولة وبأكثر من 40 لغة.

فيس بوك تودع كلمات المرور وتطلق خدمة "Account Kit" 7 14/4/2016 - 1:56 ص

يمكنكم مشاهدة طريقة استخدام الخدمة من الفيديو الآتى:

Facebook Account Kit

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.