فيس بوك تكشف عن عملة رقمية جديدة libra ليبرا


فيس بوك تكشف عن نيتها لإطلاق عملة رقمية جديدة باسم ” libra “،حيث انها تخطط لنظام مالي جديد فى منتجاتها والتعامل مع المستخدمين،كما أنها تخطط لنظام مالي جديد ليسهل من التعاملات المالية  سواء في ارسال او استلام الأموال حول العالم،تعتبر العملات الرقمية المشفرة هي من أكثر الطرق أمانا في التعاملات الرقمية،حيث ظلت بيتكوين متصدرة هذا المجال لسنين كما أن البيتكوين عملة غير مستقرة حيث انها دائما ما يتغير قيمتها .

ما هى العملة الرقمية ليبرا libra

هي عملة رقمية مشفرة من مؤسسة غير ربحية هدفها تأمين المعاملات المالية حيث أن تكون متاحة فى التعاملات المالية بصورة آمنه ومستقرة على عكس جميع المعاملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين .
كما أنها مفتوحة المصدر اى انه يمكن لاى شخص أو مبرمج او شركة التعامل بها واستخدامها .

من هم شركاء التعاملات الرقمية مع العملة ليبرا

شارك فى تطوير وتنمية المعملة الرقمية أكثر من 27 شركة عالمية حول العالم بالاضافة الى 100 مؤسسه وذلك لأهميتها ومن هذه الشركات ” فيزا – ماستر كارد – PayPal ” والتى ستكون لها نظام التعاملات والمدفوعات .
بالاضافة الى شركات اخرى مثل eBay و Lyft و Uber و Spotify و فودافون والعديد من الشركات الصينية ايضا،كما ساهمت فى الاستثمار ايضا Andreessen Horowitz و Breakthrough Inititions و Ribbit Capital و Thrive Capital و Union Square Ventures .

كيف يمكنك حفظ و التعامل بالعملة ليبرا

قامت الفيس بوك بإطلاق Facebook Calibra حيث انها سيتم دمجها مع الماسنجر وذلك من خلال التطويرات القادمة،كما أنها سيتم استخدامها في التعاملات المالية من خلال الهاتف و سيتم حفظ بيانات الأموال بصورة أكثر أمانا فى سيرفرات مستقلة مخصصة .
العنصر الأساسي الذي تهدف إليه الشركة من خلال إطلاق العملة الرقمية هو ان تقوم بحماية التعاملات المالية عبر طريقة آمنة ومشفرة من خلال الهاتف المحمول و الاجهزة الذكية سواء بين الشركات والمستخدمين وان تكون للعملة قيمة ثابتة دائما وليس مثل البيتكوين .