فيسبوك يطلق ميزة الإشراف على المنشورات “اختر من يعلق على منشوراتك”

يعاني البعض من مستخدمي تطبيق فيسبوك من التعليقات الغير مرغوب بها على منشوراتهم، أو المهينة، ومن أجل تجنب ذلك، فقد أطلقت شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”، ميزة جديدة تتيح للمستخدم الإشراف على المنشورات الخاصة به وتمكّنه من تجنب التعليقات المهينة، حيث نشر نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية والاتصالات، نيك كليج، مقالة تحدث فيها عن هذه الميزة الجديدة التي يمكن للمستخدمين من خلالها، من الآن وصاعدًا اختيار من يمكنه التعليق على منشوراتهم، بالإضافة إلى إمكانية اختيار المنشورات المفضلة لتكون ذات أولوية أعلى الصفحة أو في ملخص الأخبار.

فيسبوك يطلق ميزة الإشراف على المنشورات "اختر من يعلق على منشوراتك"

ميزة الإشراف على المنشورات ميزة شبيهة لميزة في تويتر

والميزة الجديدة في فيسبوك شبيهة إلى حد كبير بالميزة الموجودة في موقع “تويتر” وهي إمكانية الشخص الذي ينشر محتوى مرئي للجميع باختيار السماح للأصدقاء فقط من التعليق عليه.

فيسبوك يطلق ميزة الإشراف على المنشورات "اختر من يعلق على منشوراتك"
فيسبوك يطلق ميزة الإشراف على المنشورات “اختر من يعلق على منشوراتك”

وقالت مديرة منتج ”آخر الأخبار“ في فيسبوك، راميا سيثورامان، عن الميزة الجديدة : إن “الضوابط الجديدة ستساعد بشكل خاص الشخصيات العامة على ”الشعور بالأمان والمشاركة في محادثات أكثر جدوى“.

ويأتي إطلاق هذه الميزة في فيسبوك ضمن الجهود المبذولة من قبل الشركات المالكة لشبكات التواصل الإجتماعي في التعامل مع خطاب الكراهية عبر منصاتها.

ميزات أخرى

ويعمل مطوروا عملاق التواصل الإجتماعي “فيسبوك على إضافة مزايا جديدة من بينها  “خيارات عرض الموجز” ، بحيث يسهل على المستخدم ترتيب موجز الأخبار ، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين ترتيب المنشورات لتجنب المحتوى غير المرغوب فيه أيضًا.

ويُذكر أنه وفقًا للمسؤول في فيسبوك ” نيك كليج” ستكون الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي تطبيق أندرويد أولًا، قبل طرحه على أجهزة آي أو إس قريبًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.