فيسبوك يخسر آلاف المستخدمين للمرة الأولى في تاريخه

لوحظ في الفترة الأخيرة انخفاض عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك للمرة الأولى في تاريخه، فبعد أن كانت منصة فيسبوك الأكثر تفاعل عالميًا انخفض عدد المستخدمين بشكل يومي ملحوظ، حيث كانت الشركة قد أعلنت مسبقًا انخفاض المستخدمين من 1.93 مليار إلى 1.929 مليار.

فيسبوك

فيسبوك يخسر آلاف المستخدمين للمرة الأولى في تاريخه

ووفقًا لموقع mashable فإن عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك انخفض في أفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يعد أول انخفاض يومي في الربع السنة الأول ولكنه لم يصل إلى 1.95 كما توقع الكثير، وشهدت أيضًا شركة ميتا انخفاض كبير في القيمة التسويقية، حيث تأثرت الشركة بانخفاض 26% من أسهمها، لتخسر الشركة 240 مليار دولار من القيمة التسويقية.

وكانت الشركة الأم ميتا قد أبلغت أنه كان هناك 1.929 مليار مستخدم نشط يوميًا خلال الـ 3 أشهر الأخيرة من الشهر الماضي، بينما أبلغت أنه هناك 1.93 مليار مستخدم نشط في المتوسط، مما يعني أنها فقدت ما يقرب من مليون مستخدم نشط في هذه الفترة.

وكشفت العديد من التقارير السابقة أن شركة ميتا كانت على مستوى بالاستخدام الإشكالي أو مستوى إدمان المستخدمين لتطبيقاتها، والتي تتمثل في فيسبوك وواتساب وانستجرام، حيث لم تتخذ الشركة أي إجراء لحماية مستخدميها، كما كان لفيسبوك دور ملحوظ في أحداث عنف مسلمي الهند العام الماضي، حيث لم تتوقف الشركة عن خطابات الكراهية، والتي انتشرت على الفيسبوك كالنار في الهشيم وأدت إلى أحداث عنف كثيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.