الاتصالات: فيسبوك مصري خالص قريبا

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في مصر، المهندس ياسر القاضي، بأنه تم اتخاذ الإجراءات وخطوات فاعلة في مجال إنشاء موقع تواصل إجتماعي مصري خالص على غرار موقع التواصل الشهير فيسبوك، شأن كثير من الدول في العالم، لتكون مصر جزءا من التفاعل الدولي والعالمي في هذا المجال، لا أن تكون كما في السنوات السابقة دولة مفعولا بها.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ياسر القاضي

وكشف القاضي أن مصر دخلت فعلا ” المجتمع الرقمي” في ضوء الخطوات الإيجابية والفاعلة التي اتخذتها في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية “فيسبوك”، مشيرا إلى أن حماية البيانات والمعلومات وكذلك خصوصية الأشخاص غاية في الأهمية في الوقت الذي أصبحت مصر لديها القدرات على حماية المعلومات وحماية المواطن المصري وخصوصيته.

منصات مصرية

أوضح مصدر في قطاع الاتصالات المصرية فضل عدم ذكر اسمه، أنه يجري بالفعل العمل على إنشاء وسائل تواصل اجتماعي ومنصات مصرية، في إطار توطين صناعة التكنولوجيا، وبهذا الصدد تم افتتاح مصانع لهذه الغاية، منها  مصنع المحمول المصري «سيكو» بالمنطقة الصناعية بأسيوط، ومصنع للألياف الضوئية ببرج العرب، بالإضافة إلى مصانع أخرى من المنتظر افتتاحها قريبا.

وأشار المصدر إلى أن الخطة تشمل صناعات ” السوفت وير” ولا تقتصر على مجال ” الهاردوير” وحسب، لا سيما وأن شركات عالمية تضم نخبة من الكوادر الشابة، والتي تشارك في النهضة التكنولوجيا العالمية، الذين يمكن توفير الإمكانيات لهم من أجل إنشاء منصات ووسائل قادرة على المنافسة عالميا.

وأضاف لافتا إلى أن مواقع بحث عالمية مثل فيسبوك وجوجل ليس لها مكاتب إقليمية في مصر ويحققون عوائد بمئات الملايين من الدولارات من خلال عوائد الإعلانات التي يعرضونها عبر منصاتهم والتي يستخدمها الملايين من المصريين دون أن يدفعون ضرائب أو رسوم على تلك العائدات الهائلة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.