فيسبوك تستنسخ ميزة التأثيرات والأقنعة من سناب شات

تُجرِب شركة “فيسبوك” إمكانية إضافة تأثيرات وأقنعة جديدة للصور عند التقاط الصور والفيديو في تطبيقها الرئيسي، في استنساخ لخاصية الفيديو بـ “سناب شات”.

ويأتي اختبار هذه التأثيرات والأقنعة الجديدة بعد إعلانها قبل أيام عن توفير تأثيرات وأقنعة جديدة للاحتفال بـ “الهالوين” لخدمة البث المباشر “فيسبوك لايف”.

وتتجه فيسبوك أيضًا لاستعمال طريقة اختفاء الصور في غضون 24 ساعة، ما لم يعلق على الصورة شخص ما لبدء محادثة.

وتشبه هذه الخاصية أيضًا الميزة الأساسية التي يقوم عليها تطبيق سناب شات الذي تختفي فيه الصور والفيديوهات بمجرد مشاهدتها من الطرف المتلقي.

وتعمل فيسبوك كذلك على وضع رمز الكاميرا ضمن الجزء العلوي الأيسر من التطبيق الرئيسي لها، وذلك من أجل التأكد من استعمال المستخدمين للكاميرا والتأثيرات الجديدة.

وأضافت أيضًا ميزة تحويل الصور الرقمية للوحات فنية في استنساخ آخر، لكن لتطبيق “بريزما” الذي يسمح للمستخدمين بتحويل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية إلى أعمال فنية مميزة.

ويجري حاليًا اختبار تلك الخصائص في إيرلندا فقط، مع إمكانية طرحها على نطاق واسع في وقتٍ قريب.

واستنسخت فيسبوك سابقًا ميزة تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات، وأضافتها لتطبيقها الآخر ماسنجر، وهي مُشابهة لميزة رئيسية في سناب شات.

يُذكر أن فيسبوك حاولت شراء سناب شات عام 2013 لكن المحاولة باءت بالفشل بعد رفض “إيفان سبيغل” الرئيس التنفيذي لـ “سناب شات” العرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.