فوز سوني في حرب تصميم الكونسول بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X

بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X: لقد فازت سوني بالفعل في معركة حاسمة في حرب جهاز الكونسل الخاص بالجيل القادم مع تصميم مثير ورائع للغاية لـ PlayStation 5 ولكنها تحتاج أيضًا إلى اضافة نسخة باللون الأسود.

فوز سوني في حرب تصميم الكونسول بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X 4 13/6/2020 - 7:42 م

كشفت سوني عن تصميم PS5 وبفعل ذلك فازت بمعركة مهمة في حرب أجهزة الكونسول القادمة من الجيل التالي في منافسة قوية مع Xbox Series X. أثار المظهر الفريد والمستقبلي لجهاز PlayStation 5 جدلاً هائلاً، مرة أخرى تُقدمّ لشركة سوني كمية هائلة من الدعاية المجانية. يبدو PS5 ببساطة مثيرًا جداً خاصة إذا كان الجهاز سوف يأتي أيضًا باللون الأسود.

لقد كانت فترة انتظار طويلة، لكن سوني أخيراً كشفت عن شكل الجهاز النهائي. من المنطقي أن نقول أن التصميمات التخيلية التي صنعها المعجبون اقتربوا مما يبدو عليه PS5 بالفعل وهو الشكل القريب مما تخيله البعض. في الواقع، إنه لا يشبه حتى devkit، على الرغم من وجود تلميح للرقم الروماني V، لـ 5، إذا نظرت إلى الجهاز من الأمام يتميز جهاز PS5 بتصميم غريب ورائع لم يتوقعه سوى القليل.

وصف الرئيس التنفيذي لشركة سوني، جيم رايان، تصميم PS5 بأنه “جريء” و “شيء ما في عشرينيات القرن العشرين”. ومع ذلك، مع وجود أكثر من 800000 إعجاب على المقطع الدعائي لجهاز PS5 على اليوتيوب مقارنة بـ 31000 إعجاب في وقت كتابة هذا التقرير، يبدو أن غالبية المُعجبين راضون عن مظهره المستقبلي.

وبسبب ظهور جهاز PS5 باللون الأبيض بدأ الناس بالفعل في السخرية من تغيير اللون الأسود والذي كان اللون الرئيسي للنسخة السابقة من الكونسول، ولكن هناك نموذج مذهل من Spider-Man للاحتفال بهذه اللعبة كونُها لعبة حصرية على جهاز PS5 وقد يكون هناك نسخة خاصة من جهاز الكونسول الجديد خاص بهذه اللعبة.

فوز سوني في حرب تصميم الكونسول بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X 1 13/6/2020 - 7:42 م

من الممكن أن تكون جوانب (أجنحة) PS5 قابلة للإزالة، مما يفتح العديد من الخيارات المثيرة للمستخدمين. بغض النظر عن إمكانات التخصيص المحتملة التي قد يكون لا يمتلكها PS5، يمكن للمستخدمين على الأقل التأكد من أن الجهاز يعمل اذا تم وضعه بشكل عمودي وأيضاً أفقي.

لم تتفوق شركة سوني فيما يخص تفاصيل الجهاز: يمكن للمهتمين بنظام التبريد أن يهدأوا قليلاً، حيث أنفقت الشركة ثروة للتأكد من التغلب على مشكلات الحرارة. وفيما يخص سطح PS5، إذا نظرت بعناية كافية، نجد أن الشكل مزخرف بـ نمط مألوف سيسعد عشاق PlayStation.

إنه إنجاز تصميم مثير للإعجاب ؛ وحتى إذا كنت تكره هذه العلامة التجارية والمقصود هنا سوني، فإن تصميم PS5 لا يزال يثير اعجابك بنسبة كبيرة. إنه ليس مجرد صندوق… إنه شيء من المستقبل.

يزداد هذا الجدل حول التصميم أيضًا: حصد العرض الأول لـ Xbox Series X World على يوتيوب على 12.28 مليون مشاهدة منذ ديسمبر 2019. وهذا أمر رائع ولكن عندما نتحدث عن العرض الخاص بـ PS5 Hardware Reveal حصد بالفعل على 13.79 مليون مشاهدة خلال يوم واحد فقط ! إنه فوز كبير في قوة التأثير التي تمتلكها شركة سوني

وبذلك يتعين على مايكروسوفت قبول أنه عندما يتعلق الأمر بالتصميم، يخسر جهاز Xbox Series X هذه الجولة من صراع شكل وتصميم جهاز الكونسول الخاص بالجيل القادم.

مع ذلك، لا يزال هناك منافسة قوية فيما يخص الأداء والألعاب والألقاب الحصرية والقدرة على تحمل التكاليف وعوامل رئيسية أخرى يجب أخذها في الاعتبار. لم ينتهي الأمر بعد بالنسبة إلى جهاز الاكس بوكس الجديد او كما أطلق عليه البعض بمصطلح “الثلاجة” حسب وصفهم لشكل الجهاز.

يحتاج معجبون PlayStation إلى أن يُدركوا حجم PS5. إنه ليس وحش صغير يمكن دسه في الزاوية ونسيانه. القياسات الدقيقة ليست متاحة بعد، ولكن كانت هناك محاولات لإظهار الحجم النسبي للجهاز، وهي بالتأكيد قطعة كبيرة.

فوز سوني في حرب تصميم الكونسول بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X 2 13/6/2020 - 7:42 م

شركة سوني حاولت أن تُخفي هذا الحجم (تحتاج إلى حل التبريد) وأعطتها أجنحة بيضاء ومصابيح LED زرقاء ولكن من الذي لن يلاحظ ذلك؟

يبدو أن هذا كله جزء من مخطط رئيسي للتسويق: اجعله مرئيًا في المتاجر، على الرفوف، عبر الإنترنت، في منزل أحد الأصدقاء. أنها تُميز الجهاز بكل بساطة. سواءً كان بشكل أفقي أو بشكل عامودي، فإن PS5 جهاز ليس خجول ويمكن ان يظهر في أي مكان بشكل لائق وراقي.

يمكن لشركة سوني إغلاق هذه الجولة من حرب أجهزة الجيل القادم من خلال تقديم PS5 وخاصة اذا قاموا بإطلاق نسخة باللون الأسود. سيكون الوضع ببساطة بعنوان “لا يمكن أن يخسر” وقد أظهر المعجبون بالفعل مدى روعة جهاز الكونسول في أناقته عندما يتعلق الأمر باللون الأسود.

ليس هناك الكثير مما يجب طرحه، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة تمكنت من الحفاظ على الإصدار الرقمي من PS5 سراً. بالتأكيد يجب أن يكون نسخة باللون الأسود !.

قد لا يكون التصميم هو العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بأجهزة الجيل القادم من الكونسول، ولكن هذا الفوز يُحسب لـ سوني و PS5، بدون أدنى شك.

كما نؤكد أنه لا يوجد شيء خاطئ بالشكل الخاص بجهاز Xbox Series X من مايكروسوفت ؛ لديها سحر بسيط و تناسب أولئك الذين يحبون أجهزتهم على هذا الشكل. لكن سوني اتبعت نهجًا محفوفًا بالمخاطر ومثيرًا للدهشة لـ تصميم PS5 الذي يدفع بالفعل أرباحًا كبيرة قادمة لـ سوني من خلال رأي المُعجبين بشكل الجهاز وقوة المواصفات ايضاً.

فوز سوني في حرب تصميم الكونسول بالمقارنة بين PS5 و Xbox Series X 3 13/6/2020 - 7:42 م