فوائد العنب البرى وطريقة زراعته في شرفات المنازل

العنب البرى نوع من النباتات لها ثماراً صغيرة لذيذة الطعم حيث يلاحظ نموها بشكل تلقائي بين المحاصيل المختلفة وهناك العديد من الدول التي تحرص على الاستفادة من ثمارها الصغيرة بطرق مختلفة حيث يتم تناولها طازجةً أو عن طريق تصنيعيها كمربى كما تستخدم أوراقها في أعداد مشروب يشبه الشاي  والذي يتميز ايضاً بمذاق رائع.
في الواقع فإن ثمار العنب البرى لها فوائد كبيرة لقيمتها المضادة للأكسدة بنسبة أكبر من الفواكه والخضروات حيث أن هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على مكافحة تراكم البلاك، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. ويرتبط تناولها على المدى الطويل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية خاصةً في النساء حيث وجدت نشرتها مجلة علم التغذية والتي تشير إلى أن “الاستهلاك اليومي للتوت البرى يحسن ضغط الدم وتصلب الشرايين في النساء بعد سن اليأس. بالإضافة أيضا إلى :
تحسين الذاكرة
الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف
تساعد على الهضم ويحد من الإصابة بالسرطان وله فوائد كبيرة للشعر حيث يكسبه القوة واللمعان
كما يمكن زراعة العنب البرى في شرفات المنزل أو فوق سطح المنزل باستخدام الأواني الفخارية حيث تملئ الأواني الفخارية بالتربة ثم توضع البذور على عمق نصف بوصة تقريباً ويتم ريها بانتظام مع مراعاة وضعها في مكان تصل إليه الشمس حيث ستبدأ في الإنبات والأثمار بالإضافة أيضا إلى شكلها الجميل.

العنب البرى

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.