كيفية استخدام فلاتر وتأثيرات إنستجرام على الصور ومقاطع الفيديو

يحاول العديد من مستخدمين تطبيق إنستجرام Instagram التعرف على العديد من مزايا التطبيق، حيث تُعد الفلاتر من الأشياء الهامة، والتي تتكون من طبقات أساسية من أجل تغير ألوان وتظليل الصور، مما يجعل الصور أكثر إشراقاً ووضوحاً وأكثر جمالاً على التطبيق.

كيفية استخدام فلاتر وتأثيرات إنستجرام على الصور ومقاطع الفيديو

كيفية استخدام فلاتر إنستجرام

ومن خلال الفلاتر يمكن للمستخدم تقوية الظلال أو إزالة الألوان تماماً، مما يمنحك صورة رائعة تتميز بالتدرج الرمادي، حيث يمكنك استخدام تلك الفلاتر على تطبيق Instagram عند نشر صورة أو مقطع فيديو في خلاصتك، أو عند إضافة قصة إلى Instagram Story.

من جانبه أوضح موقع “business insider” أنه يمكن استخدم عوامل التصفية في المنشور الخاص بك، وذلك من خلال الضغط على علامة الجمع الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية أو الملف الشخصي لك، ثم الضغط على نشر، وعليك حينها تحديد الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب في تحميله ثم أخيراً الضغط على التالي الموجود أعلى اليسار.

وهنا سوف يتم نقلك على الفور إلى صفحة يمكنك من خلالها إضافة جميع الفلاتر المعدة مسبقاً إلى صورتك، ثم الضغط على عوامل التصفية من أجل تركيبها على المنشور، وبعدها يجب الضغط على عامل التصفية.

Instagram

في حالة عدم إعجابك من الفلاتر الموجودة يمكنك الضغط على تحرير الموجودة في أسفل اليمين، من أجل إنشاء الفلاتر الخاصة بك، ويجب عليك الضغط على التالي بالجزء العلوي من أجل حفظ المنشور بعد التصفية.

خطوات إضافة الفلاتر إلى قصتك

  • يجب في البداية عمل القصة عن طريق التقاط صورة أو فيديو جديد من خلال التحميل من الألبوم.
  • عندما تكون في صفحة المعاينة التي تتيح لك إضافة نصوص أو ملصقات، اسحب لليمن أو اليسار للتبديل بين الفلاتر المختلفة.

طريقة استخدام التأثيرات في إنستجرام

تُعتبر التأثيرات من الأشياء الهامة في تطبيق Instagram، حيث تقوم الفلاتر بتغير الألوان فقط، بينما تُضيف التأثيرات العديد من الجوانب الجديدة على الملصقات ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

يهمك أيضاً

كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
طريقة إلغاء حظر شخص ما على فيسبوك من الهاتف بخطوات بسيطة

فلاتر إنستجرام

  • افتح التطبيق واسحب لليمن من أجل تشغيل الكاميرا.
  • في الجزء السفلي بجواز أيقونة التسجيل سوف ترى بعض الرموز الدائرية مع التصميمات بالداخل فهي تأثيرات، حيث يمكنك الضغط على أي منها لإضافة التأثير إلى منشورك.

  • إذا لم تعجبك تلك التأثيرات فهنا يجب عليك الانتقال إلى أقصى اليمين والضغط على فقاعة تصفح التأثيرات، وسوف تحصل على مكتبة كاملة بها جميع التأثيرات يمكنك الاختيار فيما بينها.
  • يمكنك استخدام تأثير واحد في كل مرة مع الفلاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.