كيفية فتح حساب بنكي بدون رسوم واستخراج الفيزا مجاناً

في ظل التسهيل على المواطنين في دولة مصر، أتاح البنك المركزي المصري للمواطنين فتح حساب بنكي بدون دفع أي  رسوم، ويأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأيضًا في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.

حيث أنه من خلال حسابك البنكي ستكون قادر على تسهيل أمورك بشكل كبير، يمكنك دفع كافة فواتيرك وانت في المنزل، وطلب أشياء بالتقسيط بدون فوائد، حيث تتيح بعض الشركات ذلك من خلال بنوك معينة، غير أن أموالك ستكون بأمان.

كيفية فتح حساب بنكي بدون رسوم

يجب العلم أنه في الأيام العادية لكل بنك حد أدنى من الأموال يتم دفعها من أجل فتح الحساب، ولكنها تبقى في حسابك بالطبع، ولكن هناك بعض المصاريف الإدارية ومصاريف استخراج كارت الفيزا لا تستطيع استردادها مرة أخرى.

ولكن في ظل فتح مبادرة الشمول المالي، كل ما عليك هو الذهاب للبنك وفتح الحساب ببطاقة الرقم القومي، وستقوم بإيداع 100 جنيه في حسابك من أجل تفعيل حسابك البنكي، ويمكنك سحبها بعد ذلك، بعد 15 يوم سيقوم البنك بتسليمك كارت الفيزا، وذلك حتى تستطيع سحب وإيداع الأموال في أي وقت تريد.

يجب العلم عزيزي القارئ ان هناك مصاريف إدارية يتم سحبها كل 3 أشهر، على سبيل المثال بنك مصر مصاريفة الإدارية 55 جينه مصري، وعند انتهاء مدة الفيزا، سيتم سحب مصاريف تجديدها، ومن خلال السطور القادمة سوق تتعرف على البنوك التي يمكنك فيها فتح حساب بنكي مجانًا بمناسبة مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري.

وتسهيلًا للسيدات أيضًا فقد أعلن عدة بنوك عن فتح حسابات للمصريين وإصدار كارت فيزا لهم ومن هذه البنوك التي أعلنت ذلك بنك مصر والبنك الأهلي وبنك ناصر الإجتماعي وبنك عودة والبنك التجاري الدولي.

الشمول المالي في بنك مصر

وقد شارك بنك مصر في مبادرة الشمول المالي ودعم المرأة التي أعلنها البنك المركزي، ويعتبر بنك مصر من أول البنوك التي قدمت حملات تثقيف عن الشمول المالي حيث يقدم جهود كبيرة مع الدولة لتحقيق الشمول المالي للجميع وذلك عن طريق تثقيف العملاء وغير العملاء بأهمية ذلك.

الشمول المالي في بنك ناصر

كما أن بنك ناصر الاجتماعي أعلن مشاركته فث مبادرة الشمول المالي وأنه يقدم فرصة فتح الحسابات مجانًا لجميع المواطنين الراغبين في ذلك وإصدار بطاقة ميزة لهم.

الشمول المالي في البنك التجاري CIB

واستكمالًا لتحقيق أهداف مبادرة الشمول المالي فإن البنك التجاري الدولي CIB قد أعلن مشاركته فيها وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي فقد أتاح البنك فتح حسابات بنكية بدون مصاريف فتح حساب وذلك تحت بطاقة “هي” لجميع السيدات التي تنطبق عليهم شروط فتح الحساب البنكي.

الشمول المالي في البنك الأهلي المصري

وأيضًا يشارك البنك الأهلي المصري في مبادرة الشمول المالي المقدمة لمدة شهرين من البنك المركزي، ويسمح البنك الأهلي خلالها بفتح حسابات للمواطنين الذي يرغبون في ذلك بدون أي مصاريف أو حد أدنى للإيداع، ويقدم البنك بطاقة ميزة مجانًا لجميع المواطنين وذلك دعمًا لخطة التحول الرقمي التي تقوم بها الحكومة المصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.