بعد هدنة طولية الأمد…فايرفوكس تتحرر وتطلق متصفح جديد Firefox Quantum.. تعرف على أهم صفاته والتعديلات الجديدة به

إطلاق متصفح فايرفوكس57 الجديد، مرت سنوات عديدة دون أن يحدث أدنى تجديد يذكر في عالم متصفحات الإنترنت، وبالنظر إلى تلك الفترة نجدها إلى أنها تتشابه إلى وقت الهدنة، ويمكن أن يقال أننا في “هدنة حرب المتصفحات”، والتي لم يخرج منها أي خاسر حتى وقتنا هذا، حيث أن كل شركة تدعي أن متصفحها هو الأسرع والأفضل والأكثر ثقة.

فايرفوكس تتحرر من هدنة طويلة وتطلق متصفح جديد Firefox Quantum.... تعرف على أهم صفاته والتعديلات الجديدة به

بعد هدنة طولية الأمد...فايرفوكس تتحرر وتطلق متصفح جديد Firefox Quantum.. تعرف على أهم صفاته والتعديلات الجديدة به 1 7/2/2018 - 11:58 م

ويحاول كل متصفح أن يحافظ على حصته السوقية، وهي حصة لا يوجد بها أي تغيير سواء تقدم أو تراجع، حيث أنه خلال آخر سنتين لم يحدث أي تغيير سوى، استبدال اسم متصفح    Internet Explorer  باسم Edge.

ولكن قررت شركة فايرفوكس، أن تتحرر من هذا الأمر، وأن تتكسر هذه الهدنة التي طالت كثيراً، ورمت بحجر في المياه الراكدة، بإطلاقها متصفح جدد Firefox Quqntom في 15 نوفمبر 2017.

فايرفوكس57

بعد هدنة طولية الأمد...فايرفوكس تتحرر وتطلق متصفح جديد Firefox Quantum.. تعرف على أهم صفاته والتعديلات الجديدة به 2 7/2/2018 - 11:58 م

ونقلاً عن مصادر مؤكدة، فقد صرح مسؤول من شركة “فايرفوكس”، بأن النسخة الجديدة من المتصفح والتي تحمل اسم “فايرفوكس 57″، سيعمل بسرعة عالية تمثل ضعف السرعة السابقة، مؤكداً بأن الشركة تثق في الإصدار 57، بانه سوف يعيد للشركة نصابها وسيكون له رواج عإلى بين المتصفحين.

مميزات المتصفح الجديد

ومن جانبها، صرحت الشركة أيضا بأن الإصدار الجديد والمسمى “فايرفوكس 57″، تم إنشاءه بدقة كي يلبى احتياجات المتصفح ليس فقط من حيث طريقة التحميل، وسرعة التحميل، وإظهار مواقع الصفحات، وإنما أيضا من حيث الرسومات، وسوف يتمتع المتصفح أيضا بخاصية سرعة تحميل صفحات الإنترنت وتسمى “فوتن”.

خاصية كوانتم

بالإضافة إلى، أن الإصدار الجديد يحمل العديد من التعديلات والتحديثات في شكل المتصفح مثل: شريط العنوان، والشريط العلوي للمتصفح، وفي عده أزرار واستخداماتها، كما توجد به خاصية تسمى “كوانتم” هذه الخاصية لتساعد المتصفح الجديد لشركة فايرفوكس في القدرة على منافسة حوجل كروم، حيث تعمل على تسريع نسبة التحميل لديه.