عوامل تؤدي إلى تلف القرص الصلب

عندما تقوم بشراء حاسوب جديد يجب أن تعلم بعض الأمور الهامة بخصوص القرص الصلب، حيث تقدر صلاحية القرص الصلب في الكمبيوتر الخاص بك ما بين 5 سنوات و 10 سنوات بشكل وسطي. ولكن و مع مراعاة الحوداث التي ممكن أن تحصل فإن المدة تقل حسب نوع الحادث. كا وقوعه مثلا أو الرطوبة المستمرة أو التغير الدائم في درجات الحرارة.

عوامل تؤدي إلى تلف القرص الصلب 1 17/12/2020 - 2:46 م

كل هذه الأسباب من الممكن أن تؤي إلى عطب في القرص الصلب أو تلفه بشكل كامل.التلف لا يحصل بشكل سريع و مفاجئ. و إنما يحصل بشكل متدرج و لكن هناك بعص المشاكل التي سوف نتعرف عليها بعد قليل من الممكن أن تحصل و من خلالها يمكنك أن تعلم أن القرص الصلب في طريقه نحو التلف فا يمكنك إما تبديله أو عمل نسخة إحتياطية من بياناتك الهامة

إليك أهم المشكلات التي تنبئك بقرب تلف القرص الصلب:

آولا : إكتشاف بعض المشاكل في الأداء :
إن من أهم المشكلات التي من الممكن أن تصادفها و تكون مقدمة لتنبيهك أن القرص الصلب على وشك أن يتلف و أهم هذه المشاكل هي:
1- عدم فتح ملفاتك بالسرعة المعتادة.
3- الانتظار وقت طويل حتى يتم الدخول لسطح المكتب

ثانيا : اكتشاف تلف في بعض الملفات في جهازك:
إن من أهم العوامل التي من الممكن أن تتسب في اكتشاف ملفات تعرضت للتلف. هو تعرض الهارد ديسك إلى للتلف في بعض أجزائه. بمعنى أخر أن أحد أجزاء القرص الصلب لم يعد صالح للكتابة عليه او القراءة.

ثالثا : صدور أصوات مرتغعة من الهارد ديسك:

عادة يتم سماع صوت بسيط لدى تشغيل الهادر ديسك (القرص الصلب). و يرجع السبب إلى احتواء القرص الصلب بعض القطع الميكانيكية. إما في حافة صدور صوت عالي جدا فا يجب التصرف بسرعة كبيرة كي تقوم بحفظ نسخة احتياطيى من بياناتك قبل أن تفقده.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.