علمياء يكتشوف خاصية “Hololens” تمكنك من التواجد في أكثر من مكان في نفس الوقت.

الإنتقال الأثيري| يبدو أن الأمر اصبح جديا الآن في عام 2016، حيث ابتكر العلمياء خاصية الهولولينز التي يستطيع بها البشر التواجد في أكثر من مكان في نفس التوقيت وبنفس الشخصية والسمات، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وذلك بعدما خرج اليكس كمبان في مؤتمر “تيد” عن تقنية هولولينز، الخاصية التي من المفترض أن تحدث تغيرا جزريا في الحياة التي نعيشها.

خاصية الهولولينز، التواجد فى اكثر من مكان فى نفس اللحظة

خاصية الهولولينز Hololens، خاصية تمكنك من خلالها أن تتواجد حسيا وشعوريا في أكثر من مكان في نفس اللحظة الحالية،

بإستخدام تقنيات حديثة قام بعض العلماء في وكالة ناسا بتطويرها، استطاعوا الوصول إى اكتشاف خاصية الهولولينز. فعندما تقوم بإرتاء الجهاز الذي يحدث اتصالات هولوجرامية بإستخدام خاصية الهولولينز، تسطيع التواجد في أكثر من مكان في وقت واحد. وبالفعل تستطيع التعايش في كل تلك الأماكن شعوريا في نفس اللحظة الحالية.

خاصية التواجد في أكثر من مكان في نفس اللحظة
خاصية التواجد في أكثر من مكان في نفس اللحظة

فعندما قام اليكس كومبان في عرضة على مسرح “تيد”، وهى مؤسسة دولية تسمح للمبتكرين بعرض ابتكاراتهم أمام الجمهور، استطاع الرجل بعد أن قام بإرتداء جهاز الهولولينز بأن يتواجد في أكثر من مكان في نفس الوقت، وقال بأنه يتواجد الآن على سطح القمر وفي الشارع الذي يتواجد به المسرح، ورحلة قصيرة إلي كوكب المريخ.

ماحدث مع اليكس على المسرح، هو ببساطة حدوث اتصالا هولوغراميا بإستخدام تقنية الهولولينز Hololens  مع عالم فضاء موجود على سطح القمر، فتكونت صورا هولوغرامية في “دماغ” الكيس واستطلاع أن يتواجد في أكثر من مكان في نفس اللحظة، في غرفة عبر الشارع، وعلى المسرح، وعلى سطح المريخ.

التقنية تم تطويرها بواسطة علماء فضاء من وكالة ناسا للإستخبارات الفضائية، وقال بعض الخبراء بأن الجهاز الهولوغرامي قد يكون متوافرا في الأسواق خلال الأيام القليلة القادمة، وسيحدث ضجة كبيرة، خصوصا انه سيجعل البشر يعيشون تجربة لم يمروا بها من قبل.



اترك تعليقاً