علامات تدل على سرقة حساب الفيس بوك وما يجب القيام به فورا

أكد خبراء الأمن الإلكتروني أن اختراق أو سرقة حسابات الفيس بوك بات أمر سهلا للغاية، خاصة وأن تأمين تلك الحسابات أمر ضعيف جدا مقارنة بالمواقع الأخرى، وقد أوضح “موقع hacked” أنه يمكن اختراق حسابات الفيس بوك دون علم المستخدم، كذلك من ممكن أن يظل الهاكر أو المخترق فترة يقوم بفيها باستخدام حسابك والحصول على بياناتك دون علمك، ولكن هناك دلائل تؤكد على اختراق حسابك.

علامات تدل على سرقة حساب الفيس بوك وما يجب القيام به فورا 1 6/12/2021 - 9:43 م

علامات تدل على سرقة حساب الفيس بوك

  • رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل المشبوهة: فنجد أن في كثير من الأحيان يقوم الهاكرز بارسال عدة رسائل باستخدام حساب مسروق إلى أصدقاء الضحية ليحاول سرقة حساباتهم أيضا.
  • المشاركات أو المشاركات المشبوهة: قد تكون المنشورات الغريبة التي تظهر على جدولك الزمني علامة أساسية على وجود مخترق يستهدف حسابك على فيسبوك، حيث قد يحاول أحد الأشخاص من أجل اختراق حسابك لنشر برامج أو مواقع ضارة.
  • تغيير في بياناتك الخاصة: في حالة أن لاحظت أي تغيير في بياناتك الشخصية وخاصة عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، قم بتعديلها وتغيير كلمة المرور على الفور.

ما يجب القيام به بعد اختراق حساب الفيس بوك

  • تحقق من معلومات ملف التعريف الخاص بك:  تأكد من عدم حدوث أي نغير في البيانات الشخصية المضافة إلى الحساب.
  • تحقق من سجل المواقع: سيخبرك سجل موقعك أينما كنت أثناء تسجيل الدخول إلى التطبيق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمكان أو الموقع الذي تم تسجيل دخوله منه.
  • مراجعة رسائل فيسبوك: قم بمراجعة جميع الرسائل الواردة، ففي بعض الأحيان يكتشف فيسبوك نشاطًا مشبوهًا على حسابك ويحاول تحذيرك، ويجب ألا تتجاهل هذه الرسائل.
  • تحقق من نشاط حسابك: بعد تسجيل دخول إلى حسابك، ثم اضغط على السهم الموجود أعلى يسار الشاشة ، واضغط على “الإعدادات والخصوصية”، ثم انقر فوق “سجل النشاط”، ثم تحقق من سجل النشاط الموجود على يسار الشاشة و إذا لاحظت أي إجراءات لا تتذكر قيامك بها بنفسك، قم بتأمين حسابك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.