عصر السياحة في الفضاء اقترب | ملياردير ياباني يصطحب 8 فنانين إلى القمر قريبًا

قرر إيلون موسك Elon Musk  صاحب شركة SpaceX المتخصصة في صناعة الصواريخ، أن تطلق أول رحلة إلى القمر على متنها ملياردير ياباني يدعى  يدعى يوساكو مايزاوا وثمانية فنانين، لفتح الباب على مصرعيه إلى سياحة الفضاء، لفترة تستغرق أسبوعًا والتي من المأمول أن تصبح حدثًا عالميًا كبيرًا، وفي وقت سابق كانت ستطلق هذه الرحلة إلى القمر هذا العام 2018 إلا أن الشركات المشاركة في دعم الرحلة غيرت المواعيد لأسباب فنية وهذه الشركات هي Big Falcon Rocket  التابعة لشركة SpaceX.

عصر السياحة في الفضاء اقترب | ملياردير ياباني يصطحب 8 فنانين إلى القمر قريبًا

من هو الملياردير الياباني الذي سيذهب في أول رحلة سياحية فضائية؟!

الملياردير الياباني مايزاوا، البالغ من العمر 42 عامًا، هو مؤسس أكبر موقع إلكتروني لبيع التجزئة في اليابان، وأحد أغنى الناس في البلاد، سيدفع الكثير من الأموال في الرحلة، لكنه رفض تحديد المبلغ بالضبط، ويعتقد المحللون أن الرحلة لا تقل عن 150 مليون دولار.

ايلون موسك والملياردير الياباني أثناء تصريحاتهم الصحفية عن أول رحلة سياحية للقمرايلون موسك والملياردير الياباني أثناء تصريحاتهم الصحفية عن أول رحلة سياحية للقمر
ايلون موسك والملياردير الياباني أثناء تصريحاتهم الصحفية عن أول رحلة سياحية للقمر

وقال إيلون موسك إنه من المزمع أن تبدأ أول رحلة فضائية سياحية إلى القمر 2023، على الرغم أنه كان من المزمع إجراءها هذا العام إلا أن شركته سبيس اكس اخطأت في تحديد الموعد، مشيرًا خلال مؤتمر أجراه، أمس الاثنين في لوس انجليس، إنه 8 ثمانين عالميين سيتواجدون في هذه الرحلة الخاصة إلى القمر.

وقالت شركة BFR إن التطوير مازال جار وستقوم الشركة بإطلاق العديد من الرحلات التجريبية قبل أن يكون على متنها ركاب، والصاروخ الحامل للرحلة سيبلغ طوله 118 مترًا وهو الذي سيحمل سفينة الركاب على متنه.

الرحلة إلى القمر لن تشمل الهبوط على سطح القمر

متوسط المسافة من الأرض إلى القمر نحو 382500 كيلومتر، وآخر مرة زار فيها رواد الفضاء القمر كان من خلال برنامج أبولو التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، حيث سافر أربعة وعشرون رجلًا إلى القمر من عام 1968 حتى عام 1972، وصعد نصفهم إلى سطح القمر.

وتخطط وكالة (ناسا) لطيرانها القمري الخاص مع طاقمها عام 2023 بهدف بناء بوابة بها موظفين بالقرب من القمر خلال عام 2020 وتكون البؤرة الاستيطانية الأولة بمثابة نقطة انطلاق إلى سطح القمر والمريخ والنقاط التي حولها.

متى بدأت فكرة السياحة الفضائية؟

بدأت فكرة السياحة الفضائية عام 2001 حينما دفع (دينيس تيتو) رجل الأعمال الأمريكي المقيم في كاليفورنيا، ثمنًا لرحلة إلى محطة الفضاء الدولية باستخدام صاروخ روسي، ونظمت الرحلة شركة (سبير أدفينتشرز) التي تتخذ من فيرجينيا الأمريكية مقرًا لها والتي أرسلت منذ ذلك الحين العديد من عملاءها إلى رحلات فضائية.

وفي الوقت الحالي تقول شركة سبيس اكس إن لديها قائمة طويلة من العملاء الذين يرغبون السفر إلى المريخ، وأصبحت أول شركة خاصة تطلق مركبات فضائية إلى المدار وتعود بأمان إلى الأرض عام 2010 وأول مؤسسة تجارية تطير إلى المحطة الفضائية عام 2012 في مهمة توريد.

اقرأ أيضًا هنا

تفاصيل الهجوم الصاروخي على بعض المواقع في اللاذقية بسوريا

لماذا نرمز لعنصر البوتاسيوم بالرمز K  والحديد بـ Fe  في الجدول الدوري؟!

لأول مرة في تاريخها| السعودية تفتح باب الزيارة للمعتمرين لأى مدينة بالمملكة وعدم الاقتصار على الأماكن المقدسة بهذه الشروط




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.