عالم الأفلام يسبق الواقع.. 7 أفلام عالمية عن الأوبئة والفيروسات ننصح بمشاهدتها

في ظل هذه الظروف الحالية ومع انتشار فايرس كورونا المستجد والحجر المنزلي الذي فُرض على معظم سكان العالم يبحث البعض عن أفلام شيقة تستحق المشاهدة، فماذا عن أفلام تحاكي الواقع إلى حد ما؟

عالم الأفلام يسبق الواقع.. 7 أفلام عالمية عن الأوبئة والفيروسات ننصح بمشاهدتها 1 28/3/2020 - 2:18 م

تم إصدار العديد من الأفلام التي تسرد القصص عن تفشي الأمراض والأوبئة في إطار درامي ومشوق، كما يبعث للمشاهدين بعض المعاني والعبر التي نحتاج للتفكر فيها في مثل هذه الأوقات، وإليك قائمة بأفضل الأفلام التي تتحدث عن انتشار الأوبئة والفيروسات، والتي تستحق المشاهدة.

فيلم Pandemic:

وهو فيلم خيال علمي صدر عام 2016 يصور اكتساح كوكب الأرض عن طريق فايرس خطير يصيب معظم سكان العالم، ومواجهة الأطباء لهذا الفايرس في سبيل القضاء عليه وانتقاذ البشرية من الزوال.

فيلم The Andromeda Strain:

الفيلم انتاج روبرت وايز سنة 1971 مستوحى من رواية مايكل كريشتون والتي تحمل ذات الاسم، وتدور أحداثه حول فريق من العلماء يكتشفون ظهور كائن مجهري مميت ومجهول المصدر يشكل خطرًا على كوكب الأرض.

فيلم Outbreak:

يظهر فيروس جديد قاتل عام 1967 في أفريقيا يُدعى موتابا. ثم يظهر مجددًا عام 1994. ويعمل أحد العلماء على دراسة هذا الفيروس المميت ويجاهد لكي يقضي عليه.

فيلم Contagion:

يعتبر من أبرز الأفلام في هذا النوع، ويدور الفيلم حول فيروس مجهول وقاتل ينتقل بسرعة جنونية  في الهواء وعبر اللمس ويقتل المُصاب به في عدة أيام، فيصاب العالم بالرعب ويحاول الأطباء السيطرة على الرعب والخراب الذي يعم الأرض.

فيلم World War Z:

الفيلم بطولة براد بيت، ويتحدث عن وباء منتشر يحول كل من يصاب به إلى زومبي.

فيلم I am Legend:

بطولة ويل سميث آخر الناجين من انتشار الفايرس و الذي يحاول بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.

فيلم Blindness:

تصاب مجموعة بوباء العمى، فتضعهم السلطات في الحجر الصحي، فيقعون تحت رحمة مجموعة من المجرمين يعاملونهم بقسوة، وتكتشف ذلك زوجة أحد المصابين فتقرر تخليصهم من قبضة المجرمين.