YouTube على خطى فيسبوك وتويتر.. حظر هذه القنوات من تحقيق أي أرباح انحيازاً منها لأوكرانيا ضد روسيا

اتخذت شركة YouTube قراراً عاجلاً بحظر ووقف عدد كبير من قنوات روسيا الإعلامية، ومنعتها من تحقيق أي أرباح أو عائدات مادية من خلال خدمة الفيديو، ويأتي هذا القرار كعقوبة اقتصادية من يوتيوب على موسكو، واستكمالاً للعقوبات الإقتصادية المماثلة التي اتخذتها شركات التكنولوجيا العالمية.

YouTube على خطى فيسبوك وتويتر.. حظر هذه القنوات من تحقيق أي أرباح انحيازاً منها لأوكرانيا ضد روسيا

قرار عاجل من YouTube بحظر القنوات الروسية من تحقيق أرباح

وشمل الحظر الذي قرره يوتيوب على وسائل الإعلام الروسية، جميع قنوات RT التي تمتلكها الدولة الروسية، ووفق بيان نشره YouTube أكد فيه أن الوقف سوف يشمل جميع وسائل الإعلام الروسية وكذلك القنوات الحكومية لمنعها من تحقيق أي أرباح مادية من منصتها.

YouTube على خطى فيسبوك وتويتر.. حظر هذه القنوات من تحقيق أي أرباح انحيازاً منها لأوكرانيا ضد روسيا 1 27/2/2022 - 3:04 م

وكان YouTube قد تعرض للعديد من الضغوطات منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا لحظر أي دعاية روسية من تحقيق دخل مادي، وناشدت وزارة الثقافة الأوكرانية شركة يوتيوب بحظر جميع وسائل الإعلام الروسية، وأشار وزير الثقافة الأوكراني أن هذه القنوات ما هي إلا أدوات للدعاية لتبرير الحرب الروسية، كما أنها تدر عائداً مادياً لدعم هذه الحرب.

YouTube على خطى فيسبوك وتويتر.. حظر هذه القنوات من تحقيق أي أرباح انحيازاً منها لأوكرانيا ضد روسيا 2 27/2/2022 - 3:04 م

وكانت فيسبوك وتويتر قررتا في وقت سابق أول أمس الجمعة منع جميع وسائل الإعلام الروسية الرسمية من تحقيق أي أرباح أو عائدات أو نشر إعلانات عبر أي منصات تابعة للشركة الأم ميتا، وعدم ممارسة أي نشاط من شأنه أن يدر عائداً مادياً لقنوات روسية، وذلك بعد قيام روسيا بغزو أوكرانيا وشن الحرب عليها منذ فجر الخميس الماضي.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ثريا علي محمد عبده يقول

    اريد الاشترك في جازات الحلم