عاجل: توقف موقع اليوتيوب عن العمل في كافة أنحاء العالم

توقف موقع اليوتيوب عن العمل في كافة أنحاء العالم وذلك منذ لحظات قليلة،   ولأسباب تقنية غير معروفة ولم يتم الإعلان عنها من قبل القائمين على الموقع حتى الآن، حيث كانت صدمة كبيرة عندما حاول مستخدمي موقع اليوتيوب، فتح الموقع ولكن عانوا من عدم القدرة على فتح أو مشاهدة أي من فيديوهات الموقع، وحتى الآن لم يتم الإعلان من قبل شركة اليوتيوب عن أي من الأسباب التي أدت للعطل وتوقف الخدمة، وحاليا لا تزال مشكلة  اليوتيوب قائمة لم تحل وحتى لحظات إعداد  التقرير، والذي من خلاله سوف نوافيكم بجديد الأخبار حول العطل المفاجئ في موقع الفيديوهات الشهير ” اليوتيوب”.

اليوتيوب يطلق خاصية تحذر مستخدميه من المحتوى الزائف
عطل مفاجئ في موقع اليوتيوب
عطل مفاجئ في موقع اليوتيوب

تحديث (1) :

في محاولات لمتابعة حالة العطل في موقع اليوتيوب، نجد أن بعض الفيديوهات بدأت في العمل بينما مازالت بعض القنوات تعاني من العطل مما يدل على أنه هناك حالة من عدم الاستقرار خلال إصلاح العطل من قبل القائمين على الموقع.

تحديث (2) :

في تصريحات غير رسمية أعلنت بعض المصادر أن الحكومة الباكستانية، هي السبب وراء عطل اليوتيوب حيث تسببت في توقف سيرفرات موقع اليوتيوب عن حوالي ثلثي العالم، وذلك خلال عملها على حجب الموقع بدعوى ما يحتويه من محتوى غير مناسب، تسببت في  قطع خدمة اليوتيوب عن حوالي ثلثي العالم، وهم :
دول  قارة أفريقيا وقارة آسيا بالكامل، مع أجزاء من قارة  أوروبا وأمريكا اللاتينية تعتبر أيضا محجوب عنها الخدمة.

وحتى تلك اللحظة لا يوجد إعلان رسمي عن سبب محدد ولكن ما يمكن التأكد منه أن الخسائر وصلت إلى المليارات خلال تلك الدقائق القليلة الماضية.

توقف موقع اليوتيوب عن العمل
توقف موقع اليوتيوب عن العمل

تحديث (3) :

عودة موقع اليوتيوب للعمل بكامل كفاءته وتشغيل الفيديوهات بطريقته المعتادة دون أي أثر للعطل السابق الذي عانى منه مستخدمي الموقع، وسوف نوافيكم بأسباب العطل فور أن يتم الإعلان عنه بصفة رسمية.

أول تعليق من موقع اليوتيوب بعد العطل المفاجئ الذي أصابه فجر يوم الأربعاء

في أول رد فعل من القائمين على موقع اليوتيوب، صرح مصدر بأن ما حدث للموقع هو مشكلة بأحد الخوادم، وليس هناك أي صحة على الإطلاق لما تردد عن محاولة اختراق الموقع وأن الموقع قد عاد ليعمل بشكل سليم والقائمين عليه في حالة عمل للتوصل إلى السبب وراء العطل الذي استمر لدقائق قليلة.

اليوتيوب يرد باعتذار إلى مستخدمي الموقع عن العطل الذي أصابه من خلال حسابه الرسمي

اعتذار اليوتيوب عن العطل
اعتذار اليوتيوب عن العطل

أسباب عطل اليوتيوب مازالت مجهولة

أكد خبير أمن المعلومات المهندس وليد حجاج، أن سبب عطل اليوتيوب مازال مجهولا حتى الآن ولم يتم الإعلان عنه، مطالبا رواد مواقع التواصل بأن يعتادوا على حدوث مثل الأعطال، لأن تلك المنصات الإجتماعية أصبحت مصادر هامة للحروب من أجل سحب المعلومات والبيانات، خاصة وأن اليوتيوب يتعرض لهذا العطل للمرة الأولى منذ 13 عام، ولم يحدث في جميع أنحاء العالم وإنما في بعض القارات فقط.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.