طيران الإتحاد يقدم الروبوت صوفيا للإمارات

صوفيا، أول روبوت آلي شبيه بالإنسان ومشهور جداً والذي حصل مؤخراً على الجنسية السعودية، يعود إلى الأضواء مجددا ولكن هاته المرة في أبو ظبي. فقد عمد خالد العامري، الشخصية الإماراتية الشهيرة المعروفة بنشر مقاطع الفيديو المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وبشراكة مع طيران الاتحاد على التعاون مع هذا الروبوت الذكي ذو الذكاء الاصطناعي لاكتشاف أبو ظبي واكتشاف ما يمكن أن يفعله المرء ويشعر به عند زيارته الإمارات العربية المتحدة.

والآن رسميا، “صوفيا” هي أول روبوت يتسابق على حلبة Yas Marina Circuit، وهي أول روبوت يجتاز أسرع قطار في العالم في “عالم فيراري أبو ظبي”، وأول من شهد على جمال “اللوفر أبو ظبي”، حسب فيديو صدر حديثاً من قبل صفحة الاتحاد للطيران.

وتعتبر صوفيا أيضا كأول روبوت يتحدث في الأمم المتحدة ويجري مقابلات مع المشاهير وقادة العالم. ومؤخرًا، وتم تسميتها مؤخرًا كأول بطل للإبداع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لآسيا والمحيط الهادئ.

وبخصوص الفيديو الذي نشرته “الاتحاد للطيران” فهو يسلط الضوء على زيارة صوفيا إلى أبو ظبي ويسجل مغامراتها في استكشاف معالم المدينة لتشهد مجموعة واسعة من المشاعر وتحقيق هدفها النهائي الذي هو الشعور كالإنسان.

جاءت صوفيا إلى أبو ظبي كمتحدثة باسم مستقبل الابتكار والتكنولوجيا في مجال الطيران في ATM. وفي وقت زيارتها، تمكنت من اكتشاف العديد من الوجهات السياحية الرئيسية في الإمارة مثل قصر الإمارات، ومتحف اللوفر أبو ظبي، وحلبة مرسى ياس، وياس ووتر وورلد، وفيراري وورلد أبو ظبي، ومهرجان واحة الصحراء للتجربة الذي افتتح حديثًا.