التخطي إلى المحتوى
طريقة ضبط طبق الدش بدون ريسيفر او تلفزيون

مع مرور الوقت يتغير اتجاه طبق الستالايت مما يتسبب فى عدم استقبال القنوات,ولكى يتم توجيهه مرة اخرى بشكل صحيح اما ان تطلب احد الفنيين ليقوم بتلك العملية واما ان تصطحب الريسيفر والتلفاز معك الى مكان الطبق لتوجهه بالشكل الصحيح باتجاه القمر الذى تريد استقباله,لكن الآن يمكنك توجيه طبق الستالايت باتجاه اى قمر تريده باستخدام هاتفك فقط دون الحاجة الى تلفزيون او ريسيفر.

 

فى البداية قم بتحميل هذا التطبيق “Satellite Director” من هنا,هذا التطبيق مجانى بشكل كامل ويتم تحميله من موقع جوجل بلاى ويتوافق مع كل الأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد,بعد تحميل البرنامج قم بفتحه,وتابع معنا الشرح المصور لتتعرف على كيفية اعداده.

 

اولاً: بعد فتح البرنامج سوف تظهر لك هذه النافذة كما فى الصورة بالأسفل,فى هذه النافذة يتم تحديد موقعك بالقمر الصناعى عبر تقنية GPS,فيجب ان تكون هذه الخاصية مفعلة فى جهازك ويجب عليك التواجد فى مكان مفتوح,بعد نجاح البرنامج فى تحديد موقعك سيتحول اللون الأحمر الموجود فى الصورة الأولى الى اللون الأصفر كما هو موضح فى الصورة الثانية.

6 image2
ثانياً: بعد اتمام الخطوة الأولى بنجاح ستنتقل الى الخطوة الثانية كما فى الصورة التاليه,حيث ستضغط على كلمة “Satellites” بعدها ستظهر لك نافذة يمكنك من خلالها اختيار القمر الصناعى الذى تريد ضبط طبق الستالايت عليه.

7

ثالثاً: بعد اتمام تلك الخطوات يتم التوجه الى نافذة الضبط وتحديد اتجاه القمر مع طبق الستالايت وفقا للمنطقة التى تتواجد بها,كما فى الصورة التالية,كل ما عليك فعله الآن هو توجيه الطبق مع الاتجاه الذى جاء فى التطبيق.

9
فى اسفل النافذة ستجد بعض المعلومات القيمة التى قد تهمك اذا كنت متخصصاً فى هذا المجال,كدرجة الانحناء وغيرها من المعلومات.

كما يمكنك ايضا تو جيه الهاتف الى السماء لمعرفة مكان القمر فى السماء فى نفس اللحظة,كما فى الصورة التالية.
8
هذا التطبيق مفيد جدا ,حيث لن تحتاج الى فنى او حتى الى تلفاز وريسيفر لتوجيه طبق الدش,اما اذا كنت متخصصاً فى هذا المجال فإن هذا التطبيق سيفيدك كثيراً,فبه بعض الخصائص الأخرى التى ستتعرف عليها بنفسك.

اقرأ ايضا:

يان إينخنهاوسز الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده الـ 287 فمن هو Jan Ingenhousz

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.