الأهلي نت للافراد ahly net طريقة تسجيل دخول على الصفحة الرئيسية

خدمة الأهلي نت من أهم الخدمات الجديدة التي قد أعلن عنها البنك الأهلي المصري في الشهور الأخيرة، وقد تم تخصيص دعم متميز لهذه الخدمة لكي يجد عملاء البنك الأهلي كل ما يحتاجوه من مساعدة في خدمة الأهلي نت، الخدمة ببساطة تتيح لعميل البنك الأهلي المصري الدخول إلى حسابه من خلال الإنترنت مع توفير أمان كامل للحساب حتى لا تحدث أي عملية سرقة من خلال الإنترنت، ولذلك يسألنا الآن الكثير من العملاء عن طريقة تشغيل الأهلي نت للافراد، اليوم نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بخدمة الأهلي نت، وأهم مميزاتها.

خدمة الأهلي نت

كيفية تشغيل خدمة الأهلي نت ( الاشتراك فيها من فروع البنك)

الخدمة متاحة لكل عميل في البنك الأهلي المصري سواء كان في مصر، أو خارج مصر، نشرح لكم في الخطوات التالية طريقة تفعيل خدمة الأهلي نت :

  • نذهب إلى اقرب فرع البنك الأهلي المصري.
  • نتأكد من تسجيل رقم الهاتف الخاص في سجلات البنك الأهلي، وذلك مع خلال خدمة عملاء البنك.
  • بعد التأكد من تسجيل الرقم، نطلب من خدمة العملاء تفعيل خدمة الأهلي نت.
  • يقوم مسئول خدمة العملاء بتفعيل الخدمة، وسيتم إرسال رسالة قصيرة إلى رقم الهاتف المسجل تحتوي على كود المستخدم، ورقم سري مؤقت.
  • يستلم العميل بيانات الخدمة من مسئول خدمة العملاء.
  • يقوم العميل بالدخول لموقع الأهلي نت في الرابط السابق.
  • يكتب كود المستخدم.
  • يسجل رقم سري جديد (يجب أن يكون أقل من 10 حروف، ويكون مزيج بين رمز، وحروف، وأرقام، ويجب أن يكون هناك على الأقل حرف واحد كبير ).
  • يطلب منك موقع الأهلي نت اختيار أسئلة معينة، وتجيب عليها، ويسجل الموقع هذه الإجابات، وفي حال نسيان الرقم السري يجب عليك الإجابة على هذه الأسئلة للتأكد من أنك صاحب هذا الحساب، وبذلك يكون قد تم تشغيل خدمة الأهلي نت بشكل كامل.
  • وللأمان بشكل أكبر سيطلب منك البنك اﻷهلي تحديد صورة معينة تختارها أنت، ويجب أن تجدها بعد ذلك بعد إدخال كود المستخدم، لو كان صحيح ستظهر لك هذه الصورة، وبالتالي يمكن إدخال الرقم السري بدون أي مشكلة، لو لم تجد هذه الصورة بالتالي لن تستطيع الدخول على حسابك حتى لو أدخلت الرقم السري بشكل صحيح.

دخول البنك اﻷهلي المصري نت الصفحة الرئيسية ( المرة اﻷولى )
بعد الاشتراك في خدمة اﻷهلي، يمكنكم اﻵن الدخول على الصفحة الرئيسية للخدمة، وهي موجودة في موقع البنك اﻷهلي المصري، وبعد ذلك سيٌطلب من العميل أولا تسجيل كود المستخدم الخاص به الذي حصل عليه من البنك اﻷهلي، وبعد تسجيل الكود بشكل صحيح، سيٌطلب من العميل تسجيل الرقم السري الذي قد اختاره سابقا أثناء عملية تشغيل خدمة اﻷهلي نت.

تفعيل خدمة البنك اﻷهلي نت من المنزل بدون الذهاب للبنك

أعلن البنك اﻷهلي مؤخرا عن توفير خدمة تفعيل خدمة اﻷهلي نت من المنزل دون أن تذهب للفرع لتقديم طلب التشغيل، كل ما عليكم هو كتابة الطلب اون لاين من خلال موقع البنك اﻷهلي المصري، نشرح لكم اﻵن طريقة تفعيل اﻷهلي نت من المنزل في الخطوات التالية :

  1. ندخل على موقع البنك اﻷهلي المصري الصفحة الرئيسية، ونبحث عن تبويب الخدمات الذاتية كما في الصورة التالية.
    الدخول إلى تبويب الخدمات الذاتية في موقع البنك اﻷهلي المصري
    الدخول إلى تبويب الخدمات الذاتية في موقع البنك اﻷهلي المصري

     

  2. بعد الدخول على الخدمات الذاتية، نضغط على الاشتراك في خدمة اﻷهلي نت.
  3. سيطلب منك البنك بعد ذلك رقم الموبايل المسجل في البنك، وأيضا سيطلب منك الرقم القومي الخاص بك.
  4. سيتم إرسال رقم سري للتأكد من الموبايل كل ما عليك هو إدخال الرقم السري في المستطيل الذي سيظهر أمامك.
  5. قم بتسجيل البريد اﻹلكتروني الخاص بك، وتأكد من أنه صحيح، وتستطيع الدخول عليه.
  6. سيتم تسجيل الطلب، وسيقوم البنك اﻷهلي بمراجعة طلب تفعيل اﻷهلي نت خلال يومين بحد أقصى، وسيتم إرسال الرقم السري على الموبايل، وكود المستخدم على الإيميل، تستطيع بعد ذلك الدخول على الصفحة الرئيسية خدمة اﻷهلي نت بكل سهولة، وتسجيل باقي البيانات.

طريقة اختيار الرقم السري في خدمة اﻷهلي نت ( المرة اﻷولى )
يقدم البنك اﻷهلي المصري مستوى أمان عالي جداً في خدمة اﻷهلي نت، ولذلك من المستحيل اختراق حساب اﻷهلي نت، نعرض لكم اﻵن الطريقة الصحيحة لاختيار رقم سري في الخدمة، هذه المشكلة قابلت الكثير من العملاء :

  • الرقم السري في خدمة اﻷهلي نت يجب أن يكون خليط بين أرقام، وحروف.
  • الرقم السري يجب أن يكون هناك فيه حرف واحد على اﻷقل كبير.
  • يجب أن يكون هناك على اﻷقل رمز واحد في الرقم السري.
  • تسجيل الرقم السري للمرة اﻷولى في خدمة اﻷهلي نت يكون من خلال لوحة المفاتيح اﻹفتراضية التي يعرضها عليك موقع البنك اﻷهلي المصري.

خدمة اﻷهلي نت مجانية ليس عليها أي تكاليف، كل ما عليك فقط هو الذهاب إلى أحد فروع البنك اﻷهلي، وتقديم طلب تشغيل خدمة اﻷهلي نت.

استعادة الرقم السري الخاص بخدمة اﻷهلي نت
في حال نسيانك الرقم السري الخاص بحسابك في خدمة اﻷهلي نت، يمكن إتباع عدد من الخطوات لاستعادة الرقم السري الخاص بك :

  • يمكن الضغط على كلمة ” نسيت كلمة المرور”، سيعرض عليك الموقع اﻷسئلة السرية التي قمت بتسجيلها في السابق، لو كانت إجاباتك صحيحة فسيتم توجيهك لكلمة المرور الجديدة.
  • لو نسيت إجابات الأسئلة السرية، يمكن التوجه ﻷقرب فرع البنك اﻷهلي لاستعادة كلمة المرور.
  • يمكن التواصل مع رقم البنك اﻷهلي المختصر الخط الساخن للحصول على رقم جديد.

خدمات اﻷهلي نت الجديدة للأفراد تحصل عليها بعد تسجيل الدخول
تقدم لكم خدمة اﻷهلي نت عدد من الخدمات الرائعة للأفراد، نعرض لكم في القائمة التالية جميع الخدمات الجديدة :

  • الاستعلام عن رصيد الحساب في البنك اﻷهلي المصري.
  • شراء شهادات إدخارية بدون الذهاب للبنك.
  • حاسبة القروض.
  • التحويل بين حسابات العميل داخل البنك.
  • سداد مديونية البطاقات اﻹئتمانية بدون الذهاب إلى ماكينات الصرف اﻷلي.

أصبحت اﻵن خدمة اﻷهلي نت هي الخدمة اﻷهم في البنك اﻷهلي المصري، وقد أنضم لها منذ بداية أزمة فيروس كورونا الملايين من عملاء البنك اﻷهلي المصري داخل، وخارج مصر، وقد استطاعوا تنفيذ الكثير من العمليات السريعة التي كانت تحتاج الذهاب `إلى البنك، اﻵن أصبح باﻹمكان تنفيذ كل هذه العملية دون مغادرة المنزل، ولكن ماذا تفعل لو نسيت كود المستخدم الخاص بخدمة اﻷهلي نت، اﻷمر بسيط، لن تحتاج للذهاب للفرع لمعرفة الكود، كل ما عليك هو الاتصال على رقم البنك اﻷهلي المصري، والاستعلام عن الكود الخاص بك، ولكم سيطلب منك مسئول البنك بعض المعلومات الشخصية للتأكد من هويتك.