طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا بعدة طرق سهلة

يبحث العديد من مُستخدمين شركة stc السعودية عن طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا، وهو ما سنقدمه لك من خلال هذا المقال، وتوجد عدة طرق لتحويل رصيد سوا، وذلك عن طريق الكود أو من خلال التطبيق الخاص بالشركة، وأيضًا سنتناول تفاصيل تحويل رصيد سوا من خارج السعودية والشروط الواجب تناولها.

طريقة تحويل رصيد سوا

وسنعرض لك كيفية استخدام الكود من أجل إتمام عملية تحويل رصيد سوا بنجاح، وأيضًا كيفية تحويل الرصيد من تطبيق stc بالخطوات، كما ستتعرف أيضًا على قيمة الخصم التي تتم على كل عملية تحويل رصيد سوا لسوا، وما الرصيد الذي يجب أن يتواجد في الشريحة لاستكمال التحويل.

طريقة تحويل رصيد سوا

عزيزي القارئ، كيف يتم تحويل رصيد سوا لسوا؟ أولاَ يجب العلم ان خدمة تحويل رصيد من سوا متاحة فقط لعملاء مسبق الدفع، وتتيح الشركة طريقة تحويل الرصيد من خلال عدة أكواد.

طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية

يمكن تحويل الرصيد من رقم إلى رقم آخر عن طريق كود تحويل رصيد سوا وهو *133* المبلغ*رقم الهاتف# ومن ثم الضغط على اتصال.

تحويل رصيد سوا
كيفية تحويل رصيد سوا

أو يمكن إرسال رسالة لرقم 900 مكتوب فيها *133*الرقم*المبلغ#، حيث يتم وبعد ذلك يتم الضغط على إرسال، وسوف يصل الرصيد بنجاح للطرف المرسل إليه.

طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا تطبيق mystc

كما يمكن التحويل من خلال تطبيق mystc من خلال خطوات بسيطة للغاية، وهي اختيار الآتي بالترتيب:

1- خيار الإدارة.

2-تحويل.

3-إرسال.

4-اختيار رقم المحول إليه.

قبل التحويل يجب تسجيل الرقم الذي سوف ترسل له الرصيد، ويرجى قراءة شروط تحويل رصيد سوا، وذلك حتى لا تواجه أي مشاكل أو تحويل خاطئ.

طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا

هناك العديد من مستخدمي خطوط سوا التابعة لشركة الاتصالات STC الذين يبحثون عن طريقة تحويل الرصيد من الحساب المفوتر إلى حساب سوا، ويتم ذلك من خلال عدة طرق متنوعة سواء عن طريق تطبيق My STC أو من خلال الأكواد المختصرة، وسنشرح لكم ذلك بالتفصيل في السطور التالية:
أ- كود تحويل الرصيد من الحساب المفوتر إلى حساب سوا:
اكتب الكود التالي 144رقم الموبايل المحول إليه*المبلغ# (نجمة 144 نجمة المحول إليه نجمة المبلغ شباك)، ثم اضغط اتصال.
ب- تحويل الرصيد من الحساب المفوتر إلى حساب سوا من تطبيق My STC:
افتح تطبيق My STC بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إليه، ومن الصفحة الرئيسية اختار تحويل الرصيد ثم اختر تحويل رصيد إلى رقم واكتب رقم الموبايل المحول إليه ثم المبلغ وتأكيد، وسيتم خصم المبلغ من فاتورتك القادمة.

شروط تحويل رصيد من سوا لسوا

-لإجراء عملية تحويل الرصيد يجب أن يكون هناك رصيد كافي في حساب الرقم المرسل.

-يجب أن يكون الرصيد المتبقي في شريحة الرقم المرسل 20 ريال بعد التحويل.

-الحد الأقصى للتحويل هو 20 أما الحد الأدنى 5 ريال سعودي، والمقصود هنا للمرة الواحدة.

-لا يوجد حد أقصى لعدد مرات تحويل رصيد سوا.

-الرصيد المحول يبدأ من 5 ومضاعفاتها (5،10،15،20) ريال سعودي.

طريقة تحويل رصيد سوا خارج السعودية

من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية “سوا” هي خدمة تحويل الرصيد الدولي، حيث يمكنك تحويل الرصيد من خط “سوا” داخل السعودية إلى أي خط آخر خارج المملكة، وهذه الخدمة متاحة بعدة دول منها: مصر، اليمن، تركيا، الهند، الفلبين، تونس، فلسطين، باكستان، بنغلاديش، والجدير بالذكر أن الرصيد يتم ارساله بعملة الريال ويستلمه الشخص الآخر بعملة البلد المقيم فيها.

قبل تحويل الرصيد من خط “سوا” إلى خارج المملكة، يمكن الاطلاع على المبلغ المتاح تحويله حسب كل بلد عن طريق رسالة مكتوب فيها اسم الدولة إلى الرقم 801500.

يتم تحويل الرصيد دوليًا من خلال إحدى الطريقتين الآتيتين:

1- إرسال رسالة نصية ( SMS ) إلى الرقم 801500 تحتوي على الكود  133 ثم رقم الهاتف المحول إليه* المبلغ#، مع ملاحظة أن الكود يبدأ من نجمة 133 وينتهي عند علامة شباك.

بعد ذلك ستصلك رسالة لتأكيد عملية التحويل عن طريق الرد عليها بحرف ( Y ) وإرساله، ثم يقوم الطرف المستلم بتأكيد هويته بعد استلام رسالة التحويل، ويفعل ذلك بإرسال رقم هويته في رسالة نصية إلى 1500، ويكتب في الرسالة 133 رقم الهوية#.

2- الطريقة الثانية تبدو أسهل ومختصرة أكثر عن الطريقة الأولى، حيث يقوم المرسل بإرسال رسالة إلى الرقم 1500 تحتوي على كود التحويل الآتي:

133 رقم الهاتف المحول إليها لمبلغ رقم هوية المحول إليه#.

رسوم تحويل رصيد سوا

تتيح stc عدد لا محدود لتحويل الرصيد لأي خط سوا، ولكن في المرة الواحدة يتم خصم ريال واحد، وذلك على كل عملية تحويل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً