طريقة تحميل الخطوط واستخدامها في برنامج الفوتوشوب بالخطوات للمبتدئين

يحتار الكثير من الناس حول طريقة تحميل واستخدام الخطوط في تطبيقات وبرامج التعديل على الصور الشهيرة والتي يأتي برنامج فوتوشوب الأشهر على الإطلاق في هذا المجال على رأسها، وللتعديل على الصور بواسطة الفوتوشوب عليك أولاً تحميل خط من إحدى مواقع تحميل الخطوط المعروفة والتي تقدم لك مكتبة هائلة وحافلة بجميع أنواع الخطوط العربية واللاتينية التي تحتاج لتصميماتك، وفي هذا المقال سنشرح طريقة تحميل الخطوط العربية واللاتينية من المواقع لاستخدامها لاحقاً في أعمال التصميم، وتجدر الإشارة الى أن الخطوط اللاتينية هي الخطوط التي تكتب بها اللغات ذات الأبجدية الرومية مثل اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة الإسبانية، وتختلف اللغة الروسية مثلاً في طريقة كتابتها عن نظيراتها من اللغات اللاتينية والسلافية.

طريقة تحميل الخطوط واستخدامها في برنامج الفوتوشوب بالخطوات للمبتدئين 3 5/7/2021 - 8:11 ص
  • طريقة تحميل الخطوط وإضافتها للفوتوشوب:

طريقة تحميل الخطوط واستخدامها في برنامج الفوتوشوب بالخطوات للمبتدئين 1 5/7/2021 - 8:11 ص

توجد العديد والعديد من مواقع تحميل الخطوط على الإنترنت، دعنا نتطرق في هذا المقال لموقع واحد فقط على سبيل المثال مع ذكر بعض المواقع الأخرى في آخر المقال.

يعد موقع عرب فونتس مثلاً واحداً من بين أفضل المواقع وأكثرها أهمية في أعمال التصميم بالفوتوشوب، ادخل للموقع من هنا واطلع بنفسك على نوعية الخطوط الموجودة فيه.

ادخل لأي موقع وليكن مثلاً موقع عرب فونتس، اذهب لأي خط تريد تحميله واضغط على أيقونة التحميل الموضحة باللون الأخضر، وستجد أن لكل نوع من أنواع الخطوط اسماً معيناً.

طريقة تحميل الخطوط واستخدامها في برنامج الفوتوشوب بالخطوات للمبتدئين 2 5/7/2021 - 8:11 ص

بعد تحميل الملف والذي ستتراوح مساحته التخزينية بين 100 – 115 كيلوبايت، قم بالضغط على ايقونة الخيارات والتي ستجدها في شكل مثلث صغير، اضغط على خيار عرض في المجلد “Show in folder” لتعثر على المكان الذي يتواجد فيه الملف عند استخدامه مجدداً.

  1. افتح برنامج الفوتوشوب.
  2. قم بالضغط على خيار النصوص للبدء في الكتابة من البداية، ستجد أن هناك خطاً محدداً بشكل افتراضي بالقرب من حرف T أعلى يسار الشاشة، اضغط عليه لتغييره.
  3. توجه للملفات وابحث عن ذلك الملف الذي قمت بتحميله منذ قليل، حدده لتقوم باستخدامه في التصميم، وبذلك تكون قد اضفت الخط بشكل صحيح ويتبقى لك فقط البحث عن اسمه في قائمة خوطك على فوتوشوب حتى تكتب به بشكل صحيح.
  • مواقع أخرى لتحميل الخطوط:

موقع فرشز “خطوط عربية”.

موقع thedesignest.net “خطوط لاتينية”.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.