طريقة التقاط أفضل صور لنشرها على السوشيال ميديا

في هذا العصر الحديث، يجب أن تكون كل صفحة شخصية أو تجارية نشطة بشكل مميز ومستمر على وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع متابعيها. على الرغم من أنه قد يكون لديك متابعون مخلصون، لكن الهدف الرئيسي هو التمسك بمتابعيك دائماً. لجذب انتباه المتابعين والزوار، من الطبيعي أن تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام وباستمرار. التصاميم المرئية مناسبة لنجاح أي عمل وتجذب المتابعين والجمهور المستهدفين دائماً.

طريقة التقاط أفضل صور لنشرها على السوشيال ميديا 3 17/2/2021 - 3:21 م

كما تعلم ، يكتسب التصوير الفوتوغرافي شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي لإغراء المستخدم بمتابعتهم أو لشراء منتجات معينة، لذا تأكد من أن صورك تبدو مثالية واحترافية. نعلم أنه من الصعب شراء معدات تصوير باهظة الثمن طوال الوقت.

ومع ذلك ، لدينا بعض النصائح المفيدة لالتقاط صور أفضل لوسائل التواصل الاجتماعي لزيادة فرص الإعجاب بها والاحتفاظ بالمتابعين. لنبدأ يا شباب!

طريقة التقاط أفضل صور لنشرها على السوشيال ميديا 1 17/2/2021 - 3:21 م

الإضاءة المناسبة

هل تعلم أن الإضاءة المناسبة ستجعل صورتك ومنتجك مرئيًا بشكل أفضل للجميع؟ إذا كان عليك التقاط صور لأحد المنتجات أو صورة شخصية، فستحتاج إلى استخدام أضواء حتى تشير إلى كل جانب من جوانب الشخص أو المنتج أو حتى المنظر الذي تود التقاط صورة له. لهذا، وان لم تكن الأضواء متاحة فستحتاج الى الخيار الطبيعي وهو الشمس, تعمل الشمس كضوء طبيعي لالتقاط الصور المثالية، ويمكنك تعديل التقاطك للصورة وفقًا لزاوية الشمس وسطوعها.

بالإضافة إلى ذلك، بالنظر إلى المنتج مثلاً، فإنك تصوّر بشكل أفضل تحت الضوء الاصطناعي أو الضوء الطبيعي. يساعدك الضوء الذي يعطي كل جزء من المنتج لمعان واضاءة مناسبة حتى تتخلص من الظلال وتوفير صور فوتوغرافية خالية من العيوب.

نصيحة أخرى لك, أنت لست بحاجة إلى الخروج من المنزل لالتقاط الصور؛ من الأفضل التصوير تحت الضوء الطبيعي. ولكن يمكن لأضواء الغرفة البسيطة أن تفي بالغرض إذا كانت جيدة بما يكفي. عليك فقط أن ترى ما يصلح لمنتجك أو للشخصية التي تنوي تصويرها.

طريقة التقاط أفضل صور لنشرها على السوشيال ميديا 2 17/2/2021 - 3:21 م

التعديل على الصورة لتحسينها بدون تغييرها

إذا كنت بحاجة إلى التعديل على الصورة عدة مرات، فهذا يعني أن صورتك لم تكن جيدة بما يكفي. يجب أن تكون صورك أصلية بدرجة كبيرة لتكن أكثر واقعية، وإذا تطلب الأمر إجراء تعديلات عديدة عليها، فلن يؤثر ذلك على متابعيك. اذهب دائمًا إلى التعديل على صورك بطريقة بسيطة حتى لا يغير من شكل صورة تم التقاطها بشكل جميل بالفعل.

أنت تعلم أن متابعيك يطلبون شيئًا فريدًا وأصليًا، مع التأكد من فهمك لمهارات تحرير الصور الأساسية. إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام تطبيقات التعديل على الصور، يمكنك أخذ دروس على اليوتيوب، رغم بساطتها إلان أنها تعتبر مهارة بالفعل، ويجب أن تتعلمها من أجل حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي.

كن مبدعاً

يجب أن تكون مبدعاً في اختيار المناطق المحيطة والخلفية المناسبة لجذب متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تعرف مكان تصوير منتجك أو الشخصية التي ترغب في تصويرها وأي ضوء (طبيعي أو صناعي) أفضل لمثل هذه الصور.

إذا كنت تلتقط صور لماركة الملابس الخاصة بك مثلاً، فمن الأفضل التقاطها على موديل “شخص”. يمكنك تحسين جودة عرض المنتج عن طريق إضافة بعض العناصر البسيطة والموضحة أكثر حول فكرة منتجك.

أخيراً

باختصار ، التصوير الفوتوغرافي بسيط؛ كل ما تحتاجه هو الأسلوب والتفاني في التقاط الصور. إذا اتبعت كل هذه النصائح، فتذكر أن صورك ستجذب متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما تحتاجه هو بذل الكثير من الجهد للحصول على لقطة مثالية لمنتجك؛ تساعدك هذه الصورة على التميز على السوشيال ميديا.

لا تنسى أبداً، الممارسة تجعل الشخص مثاليًا! لذا جرب والتقط بعض الصور، فهذا يمنحك إحساسًا بالتحكم أكثر بصورك والتعلم حول التقاط صور احترافية فيما بعد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.